“التعليم” آلية جديدة لقبول طلبة المدارس العالمية والأهلية

“التعليم”: آلية جديدة لقبول طلبة المدارس العالمية والأهلية

'التعليم'.. آلية جديدة لقبول طلبة المدارس العالمية والأهلية

بيَّنت وزارة التعليم السعودية، في ردٍّ على استفسارات مكاتب التعليم في المناطق حول الآلية الجديدة لتحويل الطلبة من المدارس الأهلية المطبِّقة للبرامج الدولية والمدارس العالمية إلى المدارس الحكومية والعكس، أنه تم إلغاء الاستمارات التي كانت تستخدم سابقاً من أجل التحويل، إذ إن جميع البيانات المطلوبة أصبحت تتوفر في الشهادة العلمية للطالب، كما شددت الوزارة على جميع المدارس ضرورة ربط قبول الطلبة المقيمين بشرط التسجيل في الخصائص الحيوية للجوازات عبر نظام البصمة.
وأوضحت الوزارة، أنه يتم تحديد الصف الدراسي، الذي يلتحق به الطالب، بحسب آخر شهادة توضح إتمامه دراسة الصف السابق بنجاح، والانتقال إلى الصف الذي يليه، وأكدت أن إلغاء التعليم الأهلي الاستمارات التي كانت تستخدم سابقاً للتحويل لا يؤثر على تحويل الطالب، لأن هذه الاستمارات لم تستخدم في التحويل من وإلى المدارس العالمية، فضلاً عن أن جميع البيانات المطلوبة موجودة في الشهادة، كما أنه في إمكان المدرسة الأهلية المطبِّقة لبرنامج دولي استخدام نماذج خاصة بها لتوثيق خطوات تحويل الطالب منها وإليها. بحسب الصحف المحلية.
كما وجَّه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بضرورة تطبيق نظام الخصائص الحيوية على الطلبة الوافدين، مشدداً على جميع مكاتب التعليم ضرورة تسجيل الخصائص الحيوية للطلاب والطالبات.
ودعا أولياء الأمور إلى التقدم إلى أحد فروع الجوازات في السعودية، بحسب مقر إقامتهم، لتسجيل الخصائص الحيوية لأبنائهم الملتحقين بالمدارس الحكومية والأهلية والأجنبية في مختلف المراحل الدراسية، وذلك لربط عملية التسجيل والقبول في المدارس بوجود البصمة، علماً بأنه في إمكان المدارس التأكد من تسجيل الطلبة بصماتهم عبر تطبيق الجوازات على الأجهزة الذكية، أو من خلال بوابة وزارة الداخلية على الشبكة العنكبوتية.

m2pack.biz