“التعليم” تكلف 14 سيدة “وكيلاً” للجامعات السعودية

“التعليم” تكلف 14 سيدة “وكيلاً” للجامعات السعودية

'التعليم' تكلف 14 سيدة 'وكيلاً' للجامعات السعودية

تعزيزاً لمشاركة المرأة السعودية في موقع القرار على مستوى الجامعات، وتقلدها أعلى المناصب الأكاديمية والإدارية فيها، اعتمد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، أمس الأحد، قرار تكليف 14 سيدة سعودية من أعضاء هيئة التدريس للعمل في وظيفة وكيل للجامعة لشؤون الطالبات لمدة ثلاث سنوات، بناء على قرار اللجنة المؤقتة لشؤون الجامعات بإنشاء وكالات لشؤون الطالبات في جميع الجامعات الحكومية. ويأتي هذا التكليف لزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل بنسبة 30%، خاصة أن المرأة تشكل 50% من مخرجات التعليم الجامعي.
وأوضح الأمين العام للجنة المؤقتة لشؤون الجامعات الدكتور محمد الصالح، أن هذا القرار يأتي لأهمية وجود وكالة في كل جامعة، تختص بشؤون الطالبات، نظراً للأعداد الكبيرة التي تقبلها الجامعات من الطالبات، إذ إن هذه الأعداد تشكل نسبة عالية من مجموع الطلبة المقيدين في الجامعات، وتتطلب شؤونهن تخصيص وكالة خاصة ترعاهن، ويسند إليها الإشراف العام على سير العمل الإداري والأكاديمي في شطر الطالبات، والتنسيق المباشر مع بقية الوكالات في الجامعة. بحسب الصحف المحلية.
والأكاديميات اللاتي تم تعيينهن وكيلاً لشؤون الطالبات هن: حنان العريني، وكيلاً لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وسارة الخولي، وكيلاً لجامعة أم القرى، ومها الماجد، وكيلاً لجامعة الملك فيصل، وخلود أبو ملحة، وكيلاً لجامعة الملك خالد، وإيناس طه، وكيلاً لجامعة طيبة، وعائشة زكري، وكيلاً لجامعة جازان، وأسماء المويشير، وكيلاً لجامعة الجوف، وفاطمة الطلحي، وكيلاً لجامعة تبوك، ورحمة الغامدي، وكيلاً لجامعة الباحة، وخلود الحساني، وكيلاً لجامعة شقراء، وجواهر العمر، وكيلاً لجامعة المجمعة، ومي الحربي، وكيلاً لجامعة حفر الباطن، ومي النباهين، وكيلاً للجامعة السعودية الإلكترونية، وحنان القحطاني، وكيلاً لجامعة الحدود الشمالية. فيما ستكلف أخريات لبقية الجامعات حال استكمال إجراءات ترشيحهن من جامعاتهن.

m2pack.biz