“التعليم” تنوِّه لا تقاعد أو استقالة بعد الأسبوع العاشر

“التعليم” تنوِّه: لا تقاعد أو استقالة بعد الأسبوع العاشر

'التعليم' تنوِّه.. لا تقاعد أو استقالة بعد الأسبوع العاشر

جاء في نصِّ تعميم لوزير التعليم السعودي الدكتور أحمد بن محمد العيسى: “أن مَنْ يتجاوز تقديم طلبه الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الأول، سيُقبل طلب تقاعده، أو استقالته في نهاية العام الذي يلي عام تقديمه”.
من جانبها، أبلغت وزارة التعليم جميع وكالات الوزارة، وإدارات العموم، وإدارات التعليم في المناطق والمحافظات، أن التقدم بطلب إنهاء الخدمة مثل: الاستقالات، والتقاعد المبكر لشاغلي الوظائف التعليمية، والمعلمين والمعلمات، يكون طوال العام لدراسته عبر نظام “عين” على أن يكون تاريخ ترك العمل لمَنْ تقدم بطلبه قبل نهاية الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الأول بعد نهاية العام الدراسي، وقبل بدء العام الدراسي الجديد . بحسب “الوكالات”.
واستثنت الوزارة من هذا التنظيم العام الدراسي الحالي 1436/1437ه، بحيث يكون تاريخ ترك العمل بعد نهاية هذا العام، وقبل بدء العام الدراسي المقبل لمَنْ تقدم بطلبه قبل تاريخ 22/6/1437ه، ومَنْ يتجاوز تقديم طلبه هذا التاريخ، سيقبل طلب تقاعده، أو استقالته في نهاية العام الذي يلي عام تقديمه حتى لا يكون هناك إخلال في منظومة العمل التعليمي أثناء العام الدراسي، وما يعكسه ذلك من أثر سلبي على التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات.

m2pack.biz