“التعليم” مسافة 250 متراً فأكثر للحصول على خدمة النقل المدرسي

“التعليم”: مسافة 250 متراً فأكثر للحصول على خدمة النقل المدرسي

'التعليم'.. مسافة 250 متراً فأكثر للحصول على خدمة النقل المدرسي

دعت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي أولياء الأمور الراغبين في الاستفادة من خدمة النقل المدرسي لأبنائهم وبناتهم الطلبة خلال العام الدراسي المقبل إلى الدخول مباشرة لقسم النقل المدرسي ضمن نظام “نور”، التابع لوزارة التعليم، وتسجيل أبنائهم في الخدمة المخصَّصة للطلبة في مدارس التعليم العام بمختلف المناطق والمدن والمحافظات والقرى والهجر في السعودية.
واشترطت “تطوير” على أولياء الأمور الراغبين في الاستفادة من الخدمة، أن تكون المسافة من المنزل إلى المدرسة 250 متراً فأكثر، وبما لا يزيد على دائرةٍ نصف قطرها 3 كيلومترات من باب المدرسة الرئيس.
وحرصت “تطوير” على تسهيل وتبسيط إجراءات تسجيل الطلبة في الخدمة عبر موقع نظام “نور”: https://noor.moe.gov.sa/NOOR/Login.aspx، وبيَّنت أن النقل المدرسي يسهم في انتظام العملية التعليمية بشكل عام، ويرفع من مستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات، وكذلك يجنبهم مشكلة التأخير والتغيب والتسرب المدرسي. وفقاً ل “الوكالات”.
وأوضحت الشركة أن تقديم الخدمة يقتصر فقط على الطلبة المسجلين في نظام “نور”، وسيتم استبعاد مَن لم يستكمل إجراءات التسجيل وتحديث البيانات، وبيَّنت أن على أولياء الأمور سرعة المبادرة والتسجيل في الخدمة عبر الدخول إلى بوابة النقل المدرسي في نظام “نور” قبل بداية العام الدراسي، وإدخال بيانات أبنائهم الطلاب والطالبات أو تحديثها، ومن ثم تحديد موقع المنزل في خارطة البوابة.

m2pack.biz