الإعلامية هبة جمال بين أكثر 100 امرأة عربية مؤثرة

الإعلامية هبة جمال بين أكثر 100 امرأة عربية مؤثرة

الإعلامية هبة جمال بين أكثر 100 امرأة عربية مؤثرة
الإعلامية هبة جمال بين أكثر 100 امرأة عربية مؤثرة

حلّت الإعلامية السعودية الشابة هبة جمال بين أكثر 100 امرأة عربية مؤثرة وذلك ضمن قائمة “أرابيان بزنس” السنوية في تصنيفها الجديد الذي أطلقته لعام 2011.
وجاءت هبة جمال في الترتيب الـ40 بين سيدات أعمال ومجتمع واقتصاد وإعلام، فيما حلت في الترتيب التاسع في قطاع الإعلام للقائمة ذاتها. وتُعد جمال الإعلامية السعودية الوحيدة في القائمة، فضلاً عن كونها أصغر السيدات اللواتي ضمّتهم القائمة التي جاء في مقدمتها الشيخة لبنى القاسمي وزير التجارة الدولية في دولة الإمارات.
وعبّرت الإعلامية السعودية هبة جمال عن اعتزازها لدخول القائمة التي ضمّت أسماء مهمة ولامعة في المجتمعات العربية، متمنيةً أن يكون هذا التواجد بمثابة دافعٍ لها في المستقبل لتحقيق المزيد ما يسهم في توضيح صورة المرأة السعودية بوجه خاص والمرأة العربية بشكل عام، وتعزيز حقوقها.
وقالت إنها “مفاجأة جميلة جداً، لكن بالتأكيد لها مسؤولياتها أيضا”.
وأضافت: “مشاركتي في برنامج مهم مثل “كلام نواعم” على قناة MBC1، كانت له دور مهم في إثراء تجربتي وتطويرها”.
ولهبة جمال التي تمارس تصميم الأزياء منذ سن مبكرة قصة مثيرة مع الكاميرا، حيث تحولت من ضيفة شاركت في أكثر من برنامج في التلفزيون السعودي وغيره من القنوات، إلى مذيعة مرشحة للانضمام إلى طاقم برنامج “كلام نواعم” بعد استضافة البرنامج لها في إحدى حلقاته، لتصبح لاحقاً واحدة من مقدمات البرنامج وهي في عمر 21.
يُذكر أن جمال شاركت كمتحدثة رسمية في مؤتمر “المرأة العربية والمستقبل” الذي عُقد في بيروت بحضور نخبة كبيرة من السيدات العربيات البارزات، وتلقي محاضرات في جمعيات وكليات بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وسبق أن نالت تكريماً من مجلس الثقافة البريطاني خلال العام الماضي بمناسبة يوم المرأة العالمي، وتكريماً من جامعة الملك عبد العزيز.

m2pack.biz