تصنع رباب الشريف في صباحك عندنا

تصنع رباب الشريف في صباحك عندنا

تصنع رباب الشريف في صباحك عندنا

استضافت المذيعة رباب الشريف، في برنامج صباحك عندنا، الذي يعرض على قناة المحور في أحد فقراتها أول كابتن يخت مصرية (علياء المسلمي). وعلى الرغم من أنها بالغت في تقديم الضيفة. إلا أنها بدت قليلة التركيز ومشتتة أثناء حوارها مع الكابتن. لدرجة أنها كانت تبدأ كل سؤال بمقدمة تكررها في معظم أسألتها، وتنهي جملتها بسؤال مختلف.
فسألت الضيفة قائلة: (أنت فتاة ناعمة ورقيقة وتقودين يختاً فيه أرواح ناس أنت مسؤولة عنهم. كيف كانت مقابلتك الشخصية؟!)، وقبل أن تنهي الضيفة إجابتها تدخلت المذيعة بسؤال آخر على انه جذابه: (أنت فتاة رقيقة وناعمة، وقد تحدث أعطال ميكانيكية بسيطة في اليخت، فكيف تسعفين الأشخاص في حالة الخطر؟)، بدلاً من أن تسألها: كيف تصلحين الأعطال الميكانيكية. ولا يعلم المشاهد ما دخل جملة الفتاة الرقيقة في كل مرة!، وبدا تصنع رباب للثقافة عندما سألت الضيفة عن الرخصة التي تحملها مشيرة إلى أنها حدثتها عن ذلك قبل أن يبدأ تصوير البرنامج، كون هناك أنواع مختلفة من الرخص. فأجابت الكابتن بأنها تحمل رخصة داخل السواحل الإقليمية. وهنا سألتها المذيعة أغرب سؤال: (هل تعنين أقاليم مصر والدول العربية. أليس كذلك؟)، فأجابت الضيفة موضحة أن سواحل الأقاليم بمعنى أي ساحل إقليمي في العالم. فهي تستطيع أن تبحر في أي ساحل بلا السفر من ساحل لآخر، أو من بلد إلى بلد آخر.
ونصيحتنا لرباب الشريف أنه على الإعلامي ألا يستهين بذكاء المشاهد. الذي يستطيع بسهولة أن يدرك الفرق ما بين الإعلامي المثقف، ومدعي الثقافة.

m2pack.biz