دراسة تكشف لماذا يتفاوت البشر في قدرتهم على تحمل الألم؟

دراسة تكشف: لماذا يتفاوت البشر في قدرتهم على تحمل الألم؟

دراسة تكشف.. لماذا يتفاوت البشر في قدرتهم على تحمل الألم؟

اختلف الباحثون في تفسير أسباب تفاوت البشر في قدرتهم على تحمل الألم، لكن وبحسب دراسة أميركيَّة صدرت حديثاً فإنَّ هذا التفاوت يرجع إلى الجينات الوراثيَّة التي تحدِّد مستوى حساسيَّة الفرد تجاه الألم.
ووفقاً ل«ميديكال ديلي نيوز»، فقد اكتشف باحثون في الأكاديميَّة الأميركيَّة لعلوم الأعصاب 4 جينات وراثيَّة تحدِّد تحمل الألم بعد دراسة شملت 2700 فرد يعانون من آلام مزمنة تم التعامل معهم بمختلف أنواع المسكنات لقياس مستوى شعورهم بشدَّة الألم، وتحديده على مقياس من 0-10.
وخلصت الدِّراسة إلى أنَّ 9% لديهم قدرة قليلة على الشعور بالألم، و46% لديهم قدرة متوسطة على الشعور به، و45% لديهم قدرة عالية على الشعور به.
وأوضح الدكتور توبور أونوجيغوفيا، المتخصص في العلوم البيولوجيَّة وعلوم الأعصاب أنَّ كل جين من الأربعة جينات التي تم دراستها يرتبط بقدرة معيَّنة على تحمل الألم، وأنَّها تحدِّد استجابة الأفراد للألم وقدرتهم على تحمله بمستويات مختلفة.
ويسهم هذا الاكتشاف في مساعدة الأطباء على فهم أعمق لعمليَّة الشعور بالآلام الحاليَّة، وبالتالي سوف يساعد الأبحاث الدوائيَّة على إيجاد مسكنات أكثر فعاليَّة واستهدافاً للألم.

m2pack.biz