دراسة 25% يتجاهلون رسائل تحذير برامج التصفح

دراسة: 25% يتجاهلون رسائل تحذير برامج التصفح

دراسة.. 25% يتجاهلون رسائل تحذير برامج التصفح

كان يُعتقد في السابق أنّ معظم مستخدمي الكمبيوتر يتجاهلون التحذيرات التي تظهر أمامهم على الشاشة أثناء تصفح الشبكة الدولية لاعتقادهم بعدم منفعتها، ولكن أظهرت دراسة حديثة أنّ رسائل التحذير الأمنية التي تصدر عن برامج تصفح الإنترنت هي أكثر فعالية في التصدي للمخاطر التي يتعرض لها المستخدم أثناء تصفح الشبكة الدولية عما كان يعتقد من قبل.
ووفقاً ل” «بي.سي ورلد» الأمريكية المعنية بشؤون الكمبيوتر على موقعها الإلكتروني: فإنّ الدراسة رصدت رد فعل المستخدمين حيال رسائل التحذير من برامج التجسس أو محاولات الاحتيال الإلكترونية التي تظهر أمامهم على برامج تصفح فايرفوكس من موزيلا، وكروم من جوجل. وفي إطار الدراسة تم تحليل أكثر من 25 مليونًا من ردود فعل المستخدمين حيال هذه الرسائل خلال شهري أيار/مايو، وحزيران/يونيو الماضيين، وتبين أنّ أقل من 25 % من المستخدمين تجاهلوا رسائل التحذير بشأن التعرض لبرامج مؤذية أو محاولات احتيال إلكترونية، أما أل 75% المتبقين فاهتموا برسائل التحذير.
وبينت الدراسة أنّ هذه النتائج تظهر أنّ التحذيرات الأمنية يمكن أن تكون فعالة عند تطبيقها بشكل عملي، وأنه يتعين على خبراء الأمن ومطوري البرمجيات عدم إغفال هدف توصيل المعلومات الأمنية إلى المستخدم النهائي.

m2pack.biz