إنتهاء معاناة معلمي المدارس الأهلية، وإيقاف المدارس المخالفة

إنتهاء معاناة معلمي المدارس الأهلية، وإيقاف المدارس المخالفة

إنتهاء معاناة معلمي المدارس الأهلية، وإيقاف المدارس المخالفة

سطرت الكثيرات من معلمات المدارس الأهلية معاناتهن من حيث الاستنزاف في العمل والإجحاف المادي على مدى سنواتٍ طويلة، وازدادت الشكاوى التي وصلت إلى صندوق الموارد البشرية «هدف» من تعمد بعض المدارس إلى تقليص الرواتب عن 5 آلاف ريال، ويحسمون الرواتب لأسباب واهية، سواء لتحسينات أو نظافة أو أمور إدارية، مطالبين بمظلة حكومية تحميهم من التعسف.
وجاء «هدف» حاسماً بحسب عكاظ إلى ملاك ومالكات المدارس الأهلية بإيقاف الدعم لأي مدرسة يتم إثبات أنها اتخذت إجراءات غير نظامية لحسم رواتب منسوبيها من شاغلي الوظائف التعليمية السعوديين.
كما تم التشديد بأن لا تقل الرواتب عن خمسة آلاف ريال شهريا، وأن تلتزم المدارس بسداد حصتها في التأمينات الاجتماعية البالغة 11% من كامل الأجر، وأن يتم حسم نصيب المعلم أو المعلمة بواقع 9% من الراتب، كما أن يتم صرف مبلغ الدعم بواقع 2500 ريال شهريا، في حساب الآيبان البنكي لمنسوبي تلك المدارس مباشرة، لذلك يجب أن تلتزم المدارس بالتحويل على نفس الحساب وتزويد الصندوق بإثبات الإيداع.
وتوعدت “هدف” بإيقاف ترخيص أي مدرسة في حال ثبوت شكاوى باستقطاعات من الرواتب أو تحميل المعلمين أو المعلمات مبالغ مالية، لكون وزير التعليم شدد في تعميمه بعدم تكليف جميع منسوبي المدرسة بطلبات مالية.

m2pack.biz