انطلاق المعرض السعودي لذوي الإعاقة

انطلاق المعرض السعودي لذوي الإعاقة

انطلاق المعرض السعودي لذوي الإعاقة

تم الإعلان عن انطلاق المعرض السعودي الأول لمستلزمات ذوي الإعاقة “ضياء 2013” الذي تنظمه جمعية الأطفال المعوقين خلال الفترة من 9 إلى 21 مارس المقبل، من خلال مؤتمر صحفي عقدته جمعية الأطفال المعوقين أمس بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في الرياض، الدكتور عبد الرحمن الزامل، ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الدكتور عبد الرحمن السويلم. وصرح الدكتور الزامل قائلاً: “إنّ هذا المعرض غير المسبوق من حيث الحجم يحوي مدلولات عدة في مقدمتها أنه يعكس حجم التطور الذي تعيشه بلادنا في مجال رعاية المعوقين، ويجسد المدى الذي وصلت إليه ثقافة المسؤولية الاجتماعية في المملكة.
وأعلن بهذه المناسبة عن تبني الغرفة التجارية مبادرة بمعاملة منتسبيها من ذوي الاحتياجات الخاصة معاملة الفئة الممتازة من حيث أولوية المعاملة”.
وأشار الزامل إلى أنّ المعرض سيكون فرصة للتعرف على أحدث ما أنتج في مجال الرعاية والخدمات على مستوى العالم حيث يتضمن منظومة الأنشطة والفعاليات المواكبة للمعرض تجعل منه عملاً مؤسسياً متفرداً.
وبين الدكتور السويلم أهداف المعرض بقوله: “نسعى لإيجاد أجواء تنافسية متميّزة لتقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن أعلى وأفضل المعايير، وتشجيع الاستثمار في جميع المجالات المهتمة بالأشخاص ذوي الإعاقة، وتوفير جميع الوسائل التي تضمن نجاحها، كما نتطلع من مثل هذا النشاط إلى دعم الأشخاص ذوي الإعاقة داخل المجتمع ومساندتهم على الاندماج في كافة الأعمال لتحقيق التطوّر المنشود، ولم شمل جميع المعنيين والمهتمين بأعمال الأشخاص ذوي الإعاقة في مكان واحد مرة واحدة كل عام وحجز تاريخ محدد له سنوياً على خارطة المعارض الدولية المتخصصة”.
ودعا الشركات والمؤسسات والجهات ذات العلاقة للمسارعة في المشاركة، مؤكداً أنّ نجاح مثل هذا النشاط يعد تجسيداً لوعي القطاع الخاص السعودي.

m2pack.biz