مواطن يتلقى فاتورة مياه بـ129 ألف ريال

مواطن يتلقى فاتورة مياه ب129 ألف ريال

مواطن يتلقى فاتورة مياه ب129 ألف ريال

تحدث بعض الأخطاء الغير مقصودة في فواتير الكهرباء أو الماء، إلا أنّ الخطأ إن كان مبالغًا به فإنه يثير غضب وشكوى المتلقي للفاتورة، وهذا تحديدًا ما حدث مع مواطن تلقى فاتورة مياه بلغت 129 ألف ريال. وقد عرض برنامج “تم” الذي يعرض على قناة “السعودية الأولى” شكوى المواطن من تلقيه هذه الفاتورة الغير منطقية.
بدوره علّق مقدم البرنامج “خالد العقيلي” على الشكوى ساخرًا:” 129 ألف ريال فاتورة مياه، أنا شعرت أن أسفل منزله حقل بترول وليس مجرد فاتورة استهلاك من مياه”.
أما مدير عام التشغيل الذكي بشركة المياه “عبد الرحمن الشهري” فأكد بأنه كانت هناك إشكالية في قراءة العدادات بالماضي قبل أن تنجح الشركة في تركيب عدادات إلكترونية جديدة ل87% من المشتركين.
موضحًا أنّ هناك خطة لاستكمال جميع المناطق في المملكة خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أنه تمت إعادة برمجة آلية الفوترة بالكامل، بحيث يتم حجز الفواتير التي تأتي مرتفعة وتراجع من موظف مختص.
كما أشار “الشهري” إلى أنه في السابق كان يتم حجز 200 ألف فاتورة لمراجعتها في الشهر، فلا يتم تصدير الفاتورة إلى المواطن حال التأكد من المبالغة فيها، وأما إذا كانت صحيحة فيتم تصديرها للمواطن، مبينًا أنّ النسبة التي يتم حجزها انخفضت ووصلت إلى 2.5% فقط.
تجدر الإشارة إلى أنّ فواتير الكهرباء والماء شهدت في الفترة الأخيرة ارتفاعًا كبيرًا أثارت غضب واستياء المواطنين ومقيمين على حد سواء، خاصة وأنّ أغلبها كان خاطئًا.

m2pack.biz