باب الحارة أمام امتحان mbc الأخير فهل ينجح ؟

باب الحارة أمام امتحان mbc .. الأخير فهل ينجح ؟

باب الحارة أمام امتحان mbc .. الأخير فهل ينجح ؟

لا يزال مسلسل باب الحارة هو العمل الأكثر إثارة للجدل خلال السنوات الأخيرة، ليس في الدراما السورية فحسب بل في الدراما العربية أيضاً، نتيجة ما رافقه من مشاكل سواء بالخلافات بين المخرج والمنتج بسام الملا من جهة، وبين الممثلين من جهة أخرى، أو من جهة الانتقادات التي وجّهت إلى العمل و الطريقة التي تناول فيها البيئة الشامية، والتي وصفها البعض بالتشويه الكبير لهذه البيئة؛ فهل سيستمر باب الحارة في جزء عاشر؟
الجزء التاسع جاهز للعرض مع هذه التغييرات
الجزء التاسع من العمل انتهى تصويره منذ مدة و يخضع للعمليات الفنية ليكون جاهزاً للعرض في شهر رمضان المبارك المقبل على شاشة mbc. ولكن هذا الجزء شهد العديد من الاستبدالات بين صفوف الممثلين إذ حلّت الفنانة رنا الأبيض مكان النجمة سلاف فواخرجي التي اعتذرت عن العمل لأن الشركة المنتجة لم تفِ بوعودها من ناحية مساحة و طريقة حضور ” جولي ” الشخصية التي تؤديها.
كذلك حلّ الفنان ليث المفتي بديلاً للفنان معتصم النهار، بالإضافة إلى الفنان يزن السيد بشخصية بشير بدلاً من الفنان يحيى بيازي .
وشهد العمل اعتذار الفنانة كندة حنا في البداية قبل أن تعود عن اعتذارها، فيما ستكون النجمة شكران مرتجى مفاجأة العمل حيث ستجسّد شخصيتين اثنتين في العمل وهما شخصيتا توأمين.
تغيير النص وقصة طفل أبو عصام
وتأجّل تصوير العمل فترة من الزمن في البداية بسبب التعديلات الجوهرية التي أجريت على النص بإشراف من النجم عباس النوري بعد الهزات الكبيرة والانتقادات التي تعرّض لها الجزء الثامن، إذ لم يكن النوري راضياً بالمطلق عن نتائج الجزء الثامن، مثله مثل عدد كبير من نجوم العمل.
وتدور قصة الجزء التاسع حول طفل رضيع يجده أبو عصام أمام باب منزله، فيتّهمه رجال الحارة بأنه والده بالفعل، فيقوم أبو عصام بتبني الطفل وتربيته. وسنشاهد من خلال أحداث العمل كيف ستدخل والدة الطفل إلى منزل أبو عصام كخادمة من أجل التقرّب من الطفل وإرضاعه.
الامتحان الأخير
من جهة أخرى، وكما علم ” سيدتي نت ” فإنّ استمرار العمل بجزء جديد من إنتاج mbc سيكون مرهوناً بالنتائج التي سيحققها وبنسب المشاهدة وبمدى تقبل الجمهور لاستمرار العمل، بينما سيكون هناك اختلاف جذري في العمل من الناحية الإنتاجية إذا ما استمرّ، إذ ستدخل شركة ” قبنض ” بإنتاج الجزء العاشر كشريكة مع شركة ميسلون المملوكة للمخرج بسام الملا، بعد أن جرى تسوية الخلاف بينهما في العام الماضي بهذا الاتفاق .

m2pack.biz