أردوغان الصراصير دفعتني لبناء قصري الجديد

أردوغان: الصراصير دفعتني لبناء قصري الجديد

أردوغان.. الصراصير دفعتني لبناء قصري الجديد

الرجل: دبي
زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن انتشار الصراصير في قصره القديم كان السبب الذي دفعه إلى تشييد قصره الجديد المترامي على مشارف أنقرة، وأصبح القصر الجديد البالغة كلفته 615 مليون دولار محط سخرية المعارضة التي وصفته بأنه ترف لا ضرورة له وخال من الذوق للرئيس الذي يزداد سلطوية، حسب البيان، ولكن في مقابلة مع تلفزيون «اهابر» ادعى أردوغان أن الأسباب التي دفعته إلى بناء القصر الذي يضم 1150 غرفة، كانت ملحة للغاية.
وذكر أن مكاتبه القديمة عندما كان يتولى رئاسة الوزراء من 2003 إلى 2014، كانت تعج بالصراصير. وأضاف: «كان الضيف يأتي إلى مكاتب رئاسة الوزراء القديمة ويجد صراصير في الحمام. ولهذا السبب بنيت هذا القصر»، متسائلاً: «هل مثل ذلك القصر (المقر القديم) يليق برئيس وزراء تركيا؟ إذا جاء ضيف هل ستنزله هناك؟ ماذا لو شاهد (الصراصير) وتحدث عن ذلك؟».
كما ادعى أردوغان في المقابلة أن «هذا هو قصر الأمة التركية (…) ومثل هذا التمثيل لا يمكن أن يكون تبذيراً».
وهزأ المنتقدون بتصريحات أردوغان. وأطلقوا هاشتاغ «كارفاتما» على موقع تويتر وتعني بالتركية صرصور، ودعوا الناس إلى التصويت ضد حزبه في الانتخابات التشريعية التي ستجري اليوم الأحد. ويأمل أردوغان بالحصول على الغالبية لتعديل الدستور وإقرار نظام رئاسي يمنحه مزيداً من الصلاحيات.

m2pack.biz