موسم دبي الفني . الحدث الأضخم للفنون في المنطقة

موسم دبي الفني… الحدث الأضخم للفنون في المنطقة

موسم دبي الفني... الحدث الأضخم للفنون في المنطقة

ينطلق في 14 مارس المقبل “موسم دبي الفني 2014” الذي يستمر لمدة شهر ويحمل في جعبته العديد من الفعاليات الفنية والإبداعية في مختلف المجالات الفنية بما في ذلك الفنون البصرية وفنون الأداء والسينما.
يهدف “موسم دبي الفني” إلى تسيلط الضوء على الحركة الفنية المزدهرة في مدينة دبي. البداية مع أول الفعاليات “Art Dubai” التي تضم تحت مظلتها معرض “سكة” الفني في منطقة الفهيدي التاريخية والذي يهدف إلى تسليط الضوء على المواهب الفنية في الإمارات و “أيام دبي للتصميم” ومعرض الشرق الأوسط للأفلام القصيرة والقصص المصورة “كوميك كون” ومهرجان الخليج السينمائي 2014 و مهرجان دبي السنوي لمسرح الشباب الذي يحتفي بفن المسرح في الإمارات ويرعى المواهب الوطنية الشابة.
يتألف “Art Dubai” من 85 صالة عرض فنية من 34 دولة، وأعمال لأكثر من 500 فنان، كما أنها المرة الأولى التي سيقدم “Art Dubai” صالات العرض المشاركة ضمن ثلاثة برامج هي: “كونتيمبوراري” (معاصر)، “مودرن” (حديث)، “ماركر” الذي يتناول الفن المعاصر من زاوية مختلفة.
وقد تم التركيز هذا الموسم على جعل مختلف شرائح المجتمع تشترك في الحراك الفني في دبي من خلال تنظيم الأنشطة الفنية والاجتماعية، ومشروعات الفن في المناطق العامة، والمبادرات التفاعلية وورش العمل والمعارض وجلسات النقاش والعروض الفنية وغيرها الكثير بالإضافة إلى أن الفعاليات ستقام في مجموعة من أشهر الوجهات الاجتماعية الفنية في المدينة لتتاح لعشاق الفنون في دبي سهولة التفاعل معها.

m2pack.biz