شاهد/ الرئيس الروسي يقود شاحنة كبيرة إيذانا بتدشين جسر القرم

شاهد/ الرئيس الروسي يقود شاحنة كبيرة إيذانا بتدشين جسر القرم

شاهد- الرئيس الروسي يقود شاحنة كبيرة إيذانا بتدشين جسر القرم

دشن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مؤخرا جسرا يربط الجنوب الروسي بالقرم، بعد أربع سنوات على ضم شبه الجزيرة من أوكرانيا. وكعادته دائما فاجأ بوتين، الحضور أثناء افتتاح الجسر بقيادته لشاحنة “كاماز” الروسية الكبيرة وبذلك يكون بوتين أول شخص يعبر هذا الجسر، الأمر الذي يمثل رمزية كبيرة.
كيف تجني العائلة الملكية البريطانية ثروتها ؟
وحول قيادة بوتين لشاحنة ترأست القافلة التي دشنت الجسر، قال الناطق باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف: “الرئيس بوتين يحمل رخصة قيادة من الفئة الخامسة (S) التي تسمح له بقيادة الشاحنات والمركبات الطويلة، وحصل على هذه الرخصة منذ نحو 20 عاما”.
وقوبل بوتين الذي حضر مراسم الافتتاح مرتديا بنطال من جينز وسترة واقية، على غير عادته بعمال مبتهجين على جانبي الجسر من ناحية “القرم” بعد وصوله بالشاحنة البرتقالية اللون.
وتعليقا على الحدث، قال الرئيس الروسي لحشد من العمال: “أخيرا وبفضل عبقرية هذا المشروع، فإن المعجزة تحققت”.
شاهد| الرئيس الروسي يستعرض مهاراته في هوكي الجليد ويحرز 5 أهداف يذكر أن بوتين قاد الشاحنة المذكورة عبر الجسر لمدة 20 دقيقة تقريبا، اطلع فيها على جهوزية الجسر وكيفية التنقل عبره.
ويبلغ طول الجسر الذي افتتحه بوتين، اليوم الثلاثاء 19 كم، ويعد أطول جسر في أوروبا، ويمتد فوق مضيق كيرتش الذي يربط بحر آزوف بالبحر الأسود.
وبلغت تكلفة بناء الجسر223 مليار روبل (حوالي 3.60 مليار دولار)، وسوف يتم افتتاحه للسيارات غدا بينما سيتم الانتهاء من مسار السكك الحديدية الذي سيعبر هذا الجسر بنهاية 2019.

m2pack.biz