البطولة المفتوحة للروبوت منافسة بين 1200 طالب عربي

البطولة المفتوحة للروبوت.. منافسة بين 1200 طالب عربي

البطولة المفتوحة للروبوت.. منافسة بين 1200 طالب عربي

سيد أحمد
تشهد مدينة شرم الشيخ (أكبر مدن محافظة جنوب سيناء في مصر) في الفترة من 23 إلى 26 آذار (مارس) المقبل، انطلاق البطولة العربية المفتوحة الحادية عشرة للروبوت، و ذلك برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية ومكتبة الإسكندرية.
وتعد هذه البطولة من أقوى المسابقات التي تقام في الوطن العربي في مجال الروبوت، وتشارك فيها فرق طلابية من المرحلة العمرية 6 سنوات حتى نهاية المرحلة الجامعية.
وتهدف البطولة إلى إبراز طاقات وقدرات المهتمين بالعلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات من خلال تحديات ومنافسات الفرق المشاركة في البطولة.
وشكل الاهتمام بالجانب الترفيهي والسياحي جانباً اساسياً، تمثل باختيار مدينة شرم الشيخ السياحية لتكون المكان التي ستقام فيه المسابقات، حيث يقضي المشاركون والمرافقون أوقاتاً ممتعة أثناء و بعد اختتام المسابقات.
ووفقا لما ذكرته اللجنة التنظيمية للبطولة على موقعها، فإنها تسعى إلي تنظيم ملتقى رائع للشباب يحفل بالعديد من الفعاليات التكنولوجية. ويضم هذا الملتقى سبع مسابقات للروبوت تغطي أعماراً مختلفة للمشاركين وبتقنيات تكنولوجية مختلفة، كما سيتم تنظيم برنامج سياحي للمشاركين خلال البطولة للتمتع بجمال مدينة شرم الشيخ الساحرة.
ومن المتوقع أن يشارك في هذه الدورة نحو 1200 طالب من 14 دولة مختلفة بخلاف المنظمين والحكام والمرافقين، في تجمع لخيرة عقول شباب الوطن العربي.
وتتضمن البطولة لأول مرة هذا العام، مسابقة للخريجين والمدربين وهي مسابقة المضمار، كما تم فتح المسابقة الحرة للابداع والابتكار لعرض المشروعات والأفكار الخاصة بالروبوت لثلاث مراحل تنافسية (ما قبل الجامعة – مرحلة الجامعة – ما بعد الجامعة).
وأُقيمت البطولة العربية المفتوحة للروبوت حتى الآن، منذ انطلاقها في عام 2008، في الدول التالية: دولة الكويت في العام 2008، والأردن في أعوام 2009 و2010 و2011، ولبنان في العام 2012، ومصر في العام 2013، وقطر 2014، والأردن مرة أخرى في 2015، ولبنان 2016، وقطر 2017.

m2pack.biz