عايدة صبرا تقدّم Meteo Beyrouth . حذر وتوتّر ولعب وغضب

عايدة صبرا تقدّم Meteo Beyrouth… حذر وتوتّر ولعب وغضب

عايدة صبرا تقدّم Meteo Beyrouth... حذر وتوتّر ولعب وغضب

Meteo Beyrouth، هو عنوان المسرحية الجديدة التي تقدّمها الفنانة عايدة صبرا على خشبة مسرح “مونو” من 5 الى 16 كانون الاول المقبل، وهي من تأليفها وإخراجها وبطولة رودريغ سليمان وإيلي نجيم.
تحكي المسرحية قصة رجلين: حكيم بيطري ومصوّر فوتوغرافي، في حديقة في مدينة بيروت. الغريب في الأمر، أنه بالرغم من وجودهما كل يوم على المقعد عينه، لم يخطر في بال أحد منهما أن يعقد حواراً مع الآخر.
في العادة، هذا أمر لا يحصل في بيروت، أي ألا يتودّد الناس إلى بعضهم بعض بحكم اللقاء اليومي في أي مكان. لكن ما السبب الجامع لهما في تلك الحديقة؟
وها هو اليوم الذي دفع بالمصوّر الفوتوغرافي أن يقيم حواراً مع الآخر لغاية تتكشّف خلال تصاعد الأحاديث في ما بينهما. أحاديث لا تخلو من الحذر والتوتّر والضحك والشك والخوف والتروّي واللعب والغضب.
كأن كل واحد منهما في انتظار الآخر ليبوح عن معاناته من مدينة أضنتها الحرب بحيث بدّلت أحوال الناس فيها، وأصبحت ترخي بظلالها الثقيلة على قاطينيها، وكيف بها تدفع بهم إلى مزيد من العزلة. هي المدينة التي اكتسبت سحرا وألقاً فيما مضى.. كأن بهما يشعران أنها تلفظهما.
ولكن ما الذي دفع بالمصوّر الفوتوغرافي إلى المبادرة في خوض مغامرة مجهولة النتائج؟
إنه البحث عن أمل، حتى في أتفه الأمور. فهو في محاولة دائمة رغم الخيبات الكبيرة، فوفق رأيه يساعد ذلك على تجاوز قسوة العيش؟
* Meteo Beyrouth من 5 إلى 16 كانون الأول 2018 . كل يوم عدا الإثنين، الساعة 8:30 مساءً على خشبة مسرح Monnot شارع جامعة القديس يوسف.

m2pack.biz