شاب يمني ضمن أهم 100 شخصية في العالم

شاب يمني ضمن أهم 100 شخصية في العالم

شاب يمني ضمن أهم 100 شخصية في العالم

كرمت مجلة الشاب اليمني فارع محمود المسلمي كأحد أهم مائة مفكر وشخصية في العالم للعام 2013م، في مؤتمر فكري كبير في واشنطن نظمته المجلة بحضور وزير الخارحية الأمريكي.
وجاء اختيار المسلمي كأحد أبلغ الناقدين لسياسة ضربات الطائرات الأمريكية من دون طيار في اليمن”. وعبر المسلمي عن سعادته وفخره بهذا التقدير الدولي المرموق.. مؤملا في أن يعزز ذلك من تغيير الصورة النمطية عن اليمن.
وكان المسلمي المولود في محافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء ( 23 عاماً) والحائز على درجة البكالوريوس في السياسات العامة من الجامعة الأمريكية في بيروت، قد لفت أنظار العالم في أبريل المنصرم كأحد أصغر المتحدثين في التاريخ أمام الكونجرس الأمريكي، وأول متحدث يمني، حينما ألقى خطابا بليغاً ناهض فيه ضربات الطائرات الأمريكية من دون طيار في اليمن وسلط فيه الأضواء على الثمن الذي يدفعه المدنيون في اليمن لتلك الهجمات.
ويعد المسلمي ثاني يمني يدرج ضمن قائمة الفورين بوليسي بعد توكل كرمان في العام 2011، وثاني أصغر شخص يدرج في القائمة بعد الطفلة الباكستانية ملالا.
يذكر أن قائمة هذا العام شملت زعماء سياسيين وشخصيات سياسية من عدة دول منها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الياباني شينزو ايبي، ورؤساء كل من المكسيك وكولومبيا وفرنسا والبرازيل والرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني.. كما شملت القائمة 7 عرب آخرين أبرزهم الإعلامي المصري باسم يوسف، مديرة منظمة هيومن رايتس واتش في القاهرة هبة منيف، والمخرجة السعودية هيفاء المنصور .

m2pack.biz