الأميرة ريمة تكشف عن موعد منح التراخيص للنوادي الرياضية النسائية

الأميرة ريمة تكشف عن موعد منح التراخيص للنوادي الرياضية النسائية

الأميرة ريمة تكشف عن موعد منح التراخيص للنوادي الرياضية النسائية

كشفت الأميرة ريمة بنت بندر، وكيلة الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة “القسم النسائي” عن موعد افتتاح المراكز الرياضية الخاصة بالنساء، مشيرةً إلى أنه منذ توليها مهام وكالة الرئيس العام للقسم النسائي، وهي تسعى إلى تنظيم اللوائح الخاصة بالتراخيص للمراكز الرياضية النسائية، وبعد الاجتماع مع الجهات ذات العلاقة تم الاتفاق على منح التراخيص للمراكز الرياضية النسائية بدايةً من الشهر المقبل.
جاء ذلك خلال لقاء الأميرة ريمة بلجنة سيدات أعمال “غرفة الرياض”، ومالكات المراكز الرياضية النسائية في الرياض، في مقر “الغرفة”. وأشارت الأميرة ريمة إلى أن اللوائح لن تكون مختلفة عن اللوائح الخاصة بالمراكز الرياضية للذكور، إلا من حيث تنظيم المكان لخصوصية المرأة السعودية، مؤكدةً أن هناك آليةً واضحةً لكيفية الانتقال من ترخيص المراكز النسائية، أو أي نشاط آخر عامةً، إلى ترخيص المراكز الرياضية النسائية. بحسب “الوكالات”.
وأوضحت الأميرة ريمة أنه مع “رؤية 2030” أصبح الدور المنوط بها هو التخطيط والتطوير الرياضي على مستوى البلاد، بالإضافة إلى إدارة الجانب النسائي للهيئة العامة للرياضة، كما أكدت المضي قدماً في تطوير المفهوم الرياضي، وأهمية التفرقة بين الرياضة التجارية والرياضة المجتمعية.
ووجهت الأميرة ريمة في تصريح صحفي لها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة التحية والتقدير إلى المرأة السعودية، وعدَّتها نموذجاً للفخر والاعتزاز بما تحققه من نجاحات وتميز في مختلف المجالات، وما تحظى به من دعم وتشجيع من حكومتنا الرشيدة حتى أصبحت اليوم شريك نجاح وإنجاز وتطور وبناء للمستقبل.

m2pack.biz