التارتان موضة كل خريف وشتاء

التارتان.. موضة كل خريف وشتاء

التارتان.. موضة كل خريف وشتاء

يمكنك في هذا الخريف أن تعودي إلى خزانة والدتك الشتوية، لأنك حتما ستجدين قطعة خريفية أو شتوية بنقشة التارتان.
نعم، تلك النقشة ورغم أنها قد تشعرنا بكلاسكيتها أحيانا، إلا أنها لا تتوارى عن الظهور في  الخريف والشتاء من كل عام،  حتى أن دور الأزياء العالمية أصبحت تبتكر من طبعة التارتان نفسها، تصاميم تختلف عن تلك الطبعة الاسكتلندية المعروفة، وبألوانمشرقة تكسر جمود الخريف وبرودة الشتاء.
وقد وجدناها على منصات العديد من دور الأزياء الكبرى لشتاء وخريف 2016 – 2017، كدار ” فيتيمينتس”، التي عرضت نقشة التارتان على مختلف القطع من قمصان، وبناطيل وجاكيتات، وقد لاحظنا تنسيقها للتارتان مع القطع المخططة، والجوارب الطويلة جدا.
وتميزت بعض قطع التارتان لهذا الموسم، بألوانهاالزاهية، متل تلك القطع التي عرضتهاباربري، تودز، ايترو، ميسوني.
أما الألوان الأحادية، وبالأخص اللون الرمادي، فشاهدنا لدى كل من شانيل، إيزابيل ماران، مايكل كورس.
التارتان بطلة نهارية ورسمية اختاري تنورة بقشة “التارتان” متوسطة الطول ونسقيها مع فولار لها نفس تقشة التنورة، مع كنزة أحادية اللون وحذاء بعنق.
أما اذا أردت إطلالة رسمية نوعا ما، ورغبت في إدخال طبعة التارتان في ثيابك، اختاري جاكيت رسمي مع تنورة أو بنطال بطبعة التارتان، أو تسقي طبعة التارتان مع قطعة أخرىبنقشة معرقة أو مقلمة، فاختاري مثلا تنورة تارتان مع قميص بنقشة ناعمة ولكن يفترض أن تنسقي الألوان بين النقشة وبين طبعة التارتان ومن الأفضل أن تختاريهما من نفس اللون.
التارتان مع الجلد والجينز وبالطبع فإن نقشة التارتان يمكنك تنشيقها مع مختلف أنواع الأقمشة والخامات كالجلد. ارتدي مثلا بنطال تارتان مع جاكيت أسود وزيني عنقك بقلادة ملائمة من نفس لون نقشة التارتان، أو اختاري تنورة تارتان واسعة مع جاكيت جلدي أسود، وان اردت إطلالة شبابية وأنيقة في ذات الوقت، نقسي جاكيت التارتان مع بنطال الجينز.
التارتان والحنين لأيام المدرسة ان شعرت بالحنين لأيام المدرسة، فلا شك إن تنورة التارتانستعيدك إلى تلك الأيام، ولكن نسقيها مع كنزة سوداء مثلا، وجوارب قصيرة أو طويلة ، مع بوت ناعم، وان اردت كسر هذا الطابع التقليدي، فاختاري الحذاء بكعب عال، أو نسقيها مع كنزة صوفية ناعمة طويلة نوعا ما، مع حذاء بلون يختلف عن اللون الأسود.

m2pack.biz