وجهة نظرك كيف تجعلها مقبولة لدى الآخرين

وجهة نظرك كيف تجعلها مقبولة لدى الآخرين

وجهة نظرك كيف تجعلها مقبولة لدى الآخرين

وجهة نظر
وجهة نظرك صحيحة ولكن قد تكون غير مقبولة من قبل الآخرين، وهذا ما يستفزك ربما ولكن إليك بعضاً من النصائح التي تجعل آراءك تصل إلى من حولك بشكل سهل ويسير حيث تقول الدراسات أن لغة الجسد تؤثر بشكل كبير في هذه الناحية وأولها العينين.
فحركاتها أول طريق تبعث فيه إلى إقناع من حولك بوجهة نظرك، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن العينين هي من أهم الأعضاء الجسدية التي تتولى نقل التفاعل بينك وبين الشخص الآخر، فإذا أردت أن تستخدمها بشكل مؤثر فعليك أن تخفف من رمشها قدر الإمكان ، وذلك لأن كثرة حركتها تدل على توتر المتحدث وبالتالي هذا سيؤدي إلى عدم وصول ما تقوله إلى من هم حولك.
وعليك أيضاً بتوضيح هدفك أمام من تحدثهم، واجعله واضحاً من بداية الحديث، وعبّر عن رأيك بطريقة بسيطة وعبارات مفهومة وذلك لأن تعقيد الكلمات قد يكون سبباً في كثير من الأحيان في شرود من هم أمامك وبالتالي لا تكسب تأييدهم فيما تقول.
احرص على المثال الذي يوضح قولك فهو أيضاً يجعل كلامك يسير في اتجاه سليم ويجعل من يستمع إليك يقتنع برأيك أكثر لأنه مدعم بالحجج المقنعة.
ولا تقتصر فقط على الأمثلة بل يمكنك أيضاً سرد مجموعة من القصص الواقعية وإياك والخيالية والبعيدة عن الواقع أو المؤلفة فهي تجعل من يستمع إليك يبتعد عن تصديقك ومن المؤكد لن تكسب موافقته لوجهة نظرك.
وكلما كانت القصة قريبة من زمن التكلم كلما كان ذلك أفضل، كما يفضل أن تشعر بمن هم حولك فإذا أحسست أنهم لا يدركون ما تقوله فعليك فوراً أن تغيّر أسلوبك بما يجعلهم ينجذبون إليك، وشجع الآخرين على إبداء وجهة نظرهم واجعلهم يشاركونك .
ابتعد عن الإحراج قدر استطاعتك، ولا تجعله شيئاً تفخر به خلال حديثك، فاحترامك لنفسك ينبغي أن يكون أكبر من فوزك بالنقاش الذي تديره، ، لذلك خفف من الثرثرة التي لا جدوى منها إلا أن تطغى بحديثك على من هم حولك، لذلك احترم الشخص الذي أمامك وقدره ، فهذا من أهم مكاسبك.
وحافظ على هدوئك فالأبحاث العلمية تثبت أن الهدوء أشد أثراً في اقناع الاخرين مما يفعله التهديد والانفعال في الكلام .
ونذكر أخيراً أن اقتناعك بوجهة نظرك لا يلغي ضرورة احترامك لوجهة نظر الآخرين وهذه من أهم النقاط التي ينبغي التركيز عليها، فاحترامك لمن تحاور يسهل عملية اقناعه لكسب النقاش وعليك التحلي بالتواضع وإلا فإنك ستخسر نقاشك حتماً، فليس من المقبول اجتماعياً أن يكون الحديث مبني من حديث على التكبروالغرور وازدراء من نحدثه ،
ولا تنسَ أن كسب النقاش معناه توضيح وجهة النظر الأقرب إلى الحقيقة وليس الأقرب إليك فلا فرق إن ظهرت عن طريق كلامك أو كلام الآخرين ممن تناقشهم.

m2pack.biz