أكدت الحكومة السورية موافقتها على تقديم دعم مادي مباشر للفلاحين السوريين بهدف الحصول على بكاكير الأبقار ذات المردودية العالية والنوعية

أكدت الحكومة السورية موافقتها على تقديم دعم مادي مباشر للفلاحين السوريين بهدف الحصول على بكاكير الأبقار ذات المردودية العالية والنوعية.

الحكومة السورية تحفز مواطنيها على ترميم الثروة الحيوانية المتضررة من الحرب

ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” أن هذا الدعم يتضمن سعر مبيع البكيرة بنسبة 30 بالمئة من قيمتها للمستفيد عن طريق القروض ليصبح السعر النهائي للبيع 990500 ليرة سورية (الدولار يعادل 490 ليرة) بدلا من 1415000 ليرة سورية قبل الدعم.
ودعم سعر مبيع البكيرة للمستفيد نقدا بنسبة 35 في المئة ليصبح السعر النهائي للبيع 919750 ليرة سورية بدلا من 1415000 قبل الدعم، وذلك تنفيذا لسياسة الحكومة في تشجيع الفلاحين على الإنتاج الزراعي وترميم قطيع الثروة الحيوانية وبغية تقديم الدعم لمربي الأبقار وتشجيعهم على العودة لمزاولة هذا النشاط بهدف خلق فرص عمل تساعد على تأمين الدخل اللازم لأسرهم.
يشار إلى أن الثروة الحيوانية السورية تضررت بشكل هائل منذ بداية الأحداث في البلاد قبل سنوات عديدة، وخسر المزارع السوري والدولة السورية أعدادا كبيرة من رؤوس المواشي المختلفة، التي كانت تشكل مصدرا مهما للإنتاج والغذاء المحلي إضافة إلى التصدير للبلدان المختلفة.

m2pack.biz