الجزائر . الوزير المقال بعد 48 ساعة من تنصيبه يكشف أن صحيفة سوابقه العدلية خالية من أي حكم قضائي صادر بحقه

الجزائر… الوزير المقال بعد 48 ساعة من تنصيبه يكشف أن صحيفة سوابقه العدلية خالية من أي حكم قضائي صادر بحقه

الجزائر... الوزير المقال بعد 48 ساعة من تنصيبه يكشف أن صحيفة سوابقه العدلية خالية من أي حكم قضائي صادر بحقه

الجزائر: الوزير المقال بعد 48 ساعة من تنصيبه يكشف أن صحيفة سوابقه العدلية خالية من أي حكم قضائي صادر بحقه
الجزائر – «القدس العربي»: كشف مسعود بن عقون وزير السياحة الجزائري الذي أقيل بعد 48 ساعة من تنصيبه عن صحيفة سوابقه العدلية، التي كانت خالية من أي حكم قضائي صدر ضده، مؤكداً أنه كان ضحية تشويه مقصود، وأنه سيرفع دعوى قضائية ضد من عمل على تشويه سمعته.
وكان قد نشر الثلاثاء صورة له عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو يمسك بصحيفة سوابقه العدلية، والتي ظهرت خالية من أي حكم قضائي، لكن النسخة التي نشرها بن عقون ليست هي تلك التي تظهر فيها كل الأحكام بما في ذلك مخالفات المرور.
وفي المقابل نشرت صحيفة «الشروق» (خاصة) حواراً مع الوزير المقال الذي دافع عن نفسه، حتى وإن كان غير قادر على تقديم الأسباب التي جعلت الرئيس عبد العزيز بوتفليقة يقدم على إنهاء مهامه بعد 48 ساعة من تنصيبه، وحتى قبل أن يتولى مهامه بشكل رسمي، مؤكداً أن الأمر من صلاحيات الرئيس وأنه يحترم ذلك. ورداً على سؤال بخصوص كونه عاطلاً عن العمل قبل تولي الوزارة رد قائلا إنه أمين عام تنظيم طلابي، وهو ما يؤكد أنه فعلاً عاطل عن العمل، لأن تولي الأمانة العامة لتنظيم طلابي وهو حاصل على الشهادة سنة 2012 دليل على أنه عاطل عن العمل، ولم يسبق له أن مارس أي وظيفة.
وعد سوابقه القضائية قال بن عقون إن شهادة سوابقه العدلية فارغة، وأنه صدر ضده حكم غيابي بعد ما سماه هو مناوشات مع رجل أمن، في حين أن التهمة التي حوكم من أجلها هي إهانة هيئة نظامية، مشدداً على أن ملفه وسيرته معروفان لدى أجهزة الأمن والإدارة والحزب، وأن اسمه كان مقترحاً ضمن خمسة أسماء أخرى من طرف الحزب الذي ينتمي إليه وهو الحركة الشعبية الجزائرية، وأن الاختيار وقع عليه. وأوضح الوزير المقال أن الهجمة التي تعرض لها غير مفهومة، ولكن قد يكون صغر سنه هو السبب الذي جعل الدنيا تقوم ضده، ثم عاد وقال إن الحزب الذي ينتمي إليه هو المستهدف من وراء هذه الحملة، ولما سئل عن علاقته بعلي بن فليس رئيس الحكومة الأسبق والمرشح في الانتخابات الرئاسية سنتي 2004 و2014، رد قائلاً: «لا علاقة لي بهذا الشخص»! وهي جملة لا تصدر حتى عن خصوم بن فليس السياسيين الموجودين في السلطة. جدير بالذكر أن مسعود بن عقون أقيل من منصبه الأحد الماضي بعد أن كان قد عيّن وزيراً للسياحة والصناعات التقليدية الجمعة الماضي، في إطار تشكيل حكومة جديدة يقودها عبد المجيد تبون، في سابقة لم تعرفها الجزائر منذ الاستقلال سنة 1962، واكتفى بيان الرئاسة الذي أذاع الخبر بالتأكيد أن رئيس الجمهورية أنهى مهام الوزير باقتراح من رئيس الوزراء.
Share on FacebookClick to share on TwitterClick to share on Google+

m2pack.biz