إبداع خشبي استعدادا لفن أبوظبي 2012

إبداع خشبي استعدادا لفن أبوظبي 2012

إبداع خشبي استعدادا لفن أبوظبي 2012

قبل نحو شهر من انطلاق فن أبوظبي 2012 المنتظر في 7 نوفبمر القادم، أماط الفنان الياباني العالمي تاداشي كاواماتا اللثامَ عن المجسَّم الأخاذ كراسي في أبوظبي.
وتتألف اللوحة التركيبية كراسي في أبوظبي من مئات الكراسي الخشبية المتكدّسة على شكل طبقات لتشكِّل معاً مجسَّماً شاهقاً يبلغ ارتفاعه ستة أمتار سيجتذب الزائرين الذين سيتوقفون عنده للتفكير مجدداً بهيكلية المكان.
وُلد كاواماتا بجزيرة هوكايدو اليابانية عام 1953، ويشتهر بأعماله الإبداعية الخشبية الموقعيَّة، وتتجسّد أعماله العابرة في شكل جسور المشاة، المغطاة والمكشوفة، والأبراج والأكواخ العملاقة وغيرها.
وتشارك غاليري كامل مينور الباريسية بهذا العمل في معرض فن أبوظبي 2012، وتحديداً ضمن قسم آفاق الذي سيحتضن الأعمال الضخمة والمجسّمة في ساحة عامة تتجاوز حدود الأجنحة المخصَّصة للصالات الفنية.
هذا العمل مستلهمٌ من العادة الإماراتية المتمثلة في الجلوس في ديوانية المنزل مع أصدقائهم وأقربائهم، ويمثل هذا المجسّم من المقاعد غير المستخدَمة مساحة مثالية لتزيينها بمساند أرضية وإيجاد مساحة حية متحوِّلة تتيح للأفراد ترتيبها حسب رؤيتهم وحاجتهم بناء على طبيعة ورشة العمل أو مجالس الحكايات.

m2pack.biz