اقبال كبير على المشروع الشبابي المميز معرض ” عالم الفراشات ” في أبها

اقبال كبير على المشروع الشبابي المميز معرض ” عالم الفراشات ” في أبها

اقبال كبير على المشروع الشبابي المميز معرض ' عالم الفراشات ' في أبها

يشهد معرض عالم الفراشات الذي يستضيفه مهرجان أبها للتسوق 20 للسنة الثانية على التوالي ، اقبالا كبيرا من قبل زوار المهرجان ، و الذي يعد مشروع شبابي مميز يستمتع مرتادوه برؤية أنواع مختلفة من الفراشات و يقومون بالتقاط الصور معها .
المشروع الشبابي المميز معرض ” عالم الفراشات ”
يعد معرض عالم الفراشات من أبرز الفعاليات التي تجذب زوار مهرجان أبها للتسوق 20 بشكل مميز، و يعتبر هذا المشروع فكرة مبدعين من الشباب و الشابات من أبناء منطقة عسير، تم تنفيذها خلال العام الماضي و حقّقت أصداءً واسعة، حيث أتاح المهرجان فرصة لتقديم الشباب و الفتيات لمشروعهم المميز في بيئة رائعة لاستقطاب إبداعات الشباب السعودي و توفير كافة الفرص أمامهم لتحقيق أهدافهم و تنفيذ مشاريعهم الصغيرة و المتوسطة تحقيقاً لرؤية الوطن في دعم الشباب و التوطين.
و يعمل في عالم الفراشات طاقم سعودي متكامل حيث خلق المعرض فرصاً وظيفيّة لشباب و شابات الوطن و إدارة سعودية كاملة من قِبل الشركاء في هذا المشروع الرائع، و الذين جازفوا بهذا النوع من الأنشطة في مغامرة حقيقية كما وصفوها، بهدف مواكبة الرؤية الوطنية للمملكة العربية السعودية 2030م ، و طموحهم أن يصبح لديهم معرض ثابت و دائم بالإضافة إلى فكرة الإنتاج و تحقيق الاكتفاء الذاتي بدلاً عن الاستيراد من الخارج.
معرض عالم الفراشات
يُذكر بأن معرض عالم الفراشات بعسير يمتلك 25 ألف فراشة متنوعة تم استيرادها من 4 دول هي الفلبين التي تعتبر الموطن الأصلي بالإضافة إلى كوستاريكا و تنزانيا و كينيا ، و تختلف مسمّيات الفراشات و أنواعها كالنحلة و ورق الشجر و الثعبان و أشهر الأنواع ” الملكة الكسندرا “، كما قامت إدارة المعرض بتجهيز بيئة مناسبة للفراشات بتوفير عدد من الزهور في درجة حرارة و رطوبة مناسبة.
علما بأن أعمار الفراشات مختلفة حيث تتراوح ما بين 3-10 أيام و يعيش النوع النادر منها لمدة سنة واحدة و يتواجد في كينيا و هي “الملكة الكسندرا” .

m2pack.biz