الحياة في الشارقة تعود لـ 125 الف سنة والدليل

الحياة في الشارقة تعود ل 125 الف سنة والدليل …

الحياة في الشارقة تعود ل 125 الف سنة والدليل ...

تعتبر الاثار مرآة لحضارة البلدان، حيث يمكن من خلال التعرف على تلك الحضارات، من كافة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية.
الحياة في الشارقة 
وجدت في متحف الشارقة بعض القطع الاثرية، اثبتت ان تاريخ الشارقة، والوجود البشري على ارضها يعود لفترة لا تقل عن 125 الف سنة، وفيه تستعرض حياة الإنسان في المنطقة منذ العصر الحجري، وهو ما اكدت عليه ايضا التنقيبات الاثرية التي بدات عام 1973 ومستمرة حتى الان، فبحسب ما نشرته الامارات اليوم، فقد اثبتت الحفريات المستمرة منذ ذلك الحين ان التعرف على الحضارات التي تعاقبت على المنطقة، منذ العصر الحجري حتى وقتنا الحاضر بات امرا ميسورا، اذ يمكن ذلك من خلال التعرف على ادوات الحياة اليومية والمسكوكات والحُلي والاواني الفخارية، وكذلك والاسلحة التي استخدمت قديما، وليس ذلك فحسب ولكن الوصول الى حقائق عن علاقة سكان الشارقة بجيرانهم في الجزيرة العربية، ومع اهل الحضارات الاخرى ايضا، في شتى المجالات وخصوصا التجارة، ولنصوص الكتابة الاولى دلالات هامة لا يمكن ان تهمل، والتي ظهرت اولى حروفها في الشارقة قبل ما يزيد على 2500 عام.
ما هي تلك القطع الاثرية؟ 
لجام حصان مذهب (150 ق.م 200م) تعرض هذه القطعة في قاعة المنطقة العربية الكبرى، وعثر عليها في مليحة، والتي تدل على ثراء بعض سكان مليحة في تلك الفترة.
تمثال جمل من الخزف (900- 600 ق.م) يعرض هذا التمثال في قاعة العصر الحديدي عثر على هذه القطعة من مويلح، ووجودها يؤكد استخدام الانسان للجمل في ذلك الوقت، تحديدا في الالف الاولى قبل الميلاد.
مشط منحوت من العاج (2200- 2000 ق.م) تعرض هذه القطعة في قاعة العصر البرونزي، وهو موجودة على وعاء من المرمر، عثر عليهما معاً في مدفن بتل الابرق.

m2pack.biz