“الشارقة للإعلام” تطلق الدورة العاشرة من برنامج “منشد الشارقة”

“الشارقة للإعلام” تطلق الدورة العاشرة من برنامج “منشد الشارقة”

'الشارقة للإعلام' تطلق الدورة العاشرة من برنامج 'منشد الشارقة'

اطلقت مؤسسة الشارقة للإعلام الدورة العاشرة من برنامج “منشد الشارقة”، إذ بدأت اختبارات كشف مواهب المنشدين في عدد من الدول العربية وهي، الإمارات وسلطنة عُمان والسعودية والسودان والجزائر ومصر وتونس والأردن والمغرب ولبنان .
ومن المقرر ان تجري اللجنة المنطمة للبرنامج اختبارات المتسابقين في دولة الإمارات، في التاسع من سبتمبر المقبل بمبنى تلفزيون الشارقة .
تصفية وبحسب ما نشرته الصحف المحلية، فقد أعلنت المؤسسة، في بيان لها أمس، ان الدورة العاشرة للبرنامج تتميز باختيارها اثنين من المشاركين في الدورات السابقة، وذلك لتحكيم جولات اختبارات الدورة الجارية وفق بلدانهم، بهدف عمل تصفية اولى للمشاركين .
الهدف من البرنامج يهدف البرنامج الى الارتقاء بامارة الشارقة، وتعزيز مكانتها، خصوصا في  فن الإنشاد باعتباره أحد أهم و أبرز الفنون العربية والإسلامية .
روافد الفن والإبداع  وقال محمد حسن خلف مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام، أن برنامج منشد الشارقة يعد واحداً من أهم وأنجح البرامج التي تهتم بأساسيات الفنون الراقية، والاعتناء بالمواهب الصاعدة التي تملك إمكانيات صوتية رائعة في هذا المجال، حيث يعد رافدا من روافد الفن والابداع، مضيفا ان “دور المؤسسة في النهوض والارتقاء بالاعلام وفق توجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الهادفة الى الاعتناء بكل ما يتعلّق بالفنون العربية والإسلامية، وبذلك كل غال ونفيس من اجل تعزيزها وتقدمها” .
المواهب الإنشادية ويعد “منشد الشارقة” أحد أهم برامج المسابقات الهادفة إلى اكتشاف المواهب الإنشادية في الوطن العربي، حيث يحظى البرنامج بإقبال من المشاهدين في مختلف الدول العربية والغربية، ويشارك فيه متسابقون من جميع الدول العربية وكذلك الاوروبية مثل فرنسا وبلجيكا وإيطاليا والبوسنة ودول مثل إندونيسيا وماليزيا وتركيا، ما أكسبه البعد العالمي .

m2pack.biz