المخترع السعودي “خالد عطيف” ينال الميدالية الذهبية بمعرض جنيف الدولي

المخترع السعودي “خالد عطيف” ينال الميدالية الذهبية بمعرض جنيف الدولي

المخترع السعودي 'خالد عطيف' ينال الميدالية الذهبية بمعرض جنيف الدولي

حقق المخترع السعودي “خالد عطيف” انجازا عالميا متميزا بفوزه بالميدالية الذهبية في معرض جنيف الدولي للاختراعات ، و ذلك بعدما اخترع جهاز الإحساس بالألوان ، و الذي يساعد المكفوفين على تحديد الألوان بالإحساس.
المخترع السعودي “خالد عطيف” ينال الميدالية الذهبية نال المخترع السعودي ” خالد أحمد عطيف ” و هو أحد متحدثي ملتقى مكة الثقافي ، الميدالية الذهبية في معرض جنيف الدولي من بين أكثر من 900 مشارك و45  دولة ، عن اختراعه ” إحساس الألوان ” لمساعدة المكفوفين على تحديد الألوان بالإحساس ، و كان قد حصل اختراع عطيف مسبقا على أفضل اختراع على مستوى العالم في جمهورية الصين.
علما بأن المخترع ” خالد عطيف ” طالب في جامعة الملك عبدالعزيز ، و لقد حصل سابقاً على المركز الثاني على العالم العربي في معرض Intel isec للعلوم و الهندسة ، وحاصل على جائزة خاصة من شركة سابك في مجال الكيمياء 2014، و حاصل على جائزة سابك للابتكار 2015.
اختراع ” إحساس الألوان ” عبر المخترع خالد عطيف عن فخره بتحقيق المركز الأول على مستوى العالم في معرض جنيف الدولي للاختراعات ، مشيرا إلى أن هذا الانجاز قد تحقق بعد ما يقارب خمس أو ست سنوات من العمل في مجال الاختراعات.
و حول اختراعه ” إحساس الألوان ” الذي نال به الجائزة ، أشار عطيف إلى أنه رأى معاناة المكفوفين في التعرف على الألوان ، فعكف عامًا و نصف العام على البحث و التجربة حتى اخترع جهازًا أشبه بالأصبع ، يصدر عنه نبضات للكشف عن الألوان ، منوها إلى أنه منذ أن تم عرض الاختراع اهتمت به العديد من الشركات الفرنسية للتعرف على إمكانية الاستفادة منه ، مؤكدا بأنه سيتم أولاً بالتنسيق مع جامعة الملك عبدالعزيز لتسجيل الاختراع رسميًّا قبل أي إجراءات أخرى.
طلاب و طالبات جامعة الملك عبدالعزيز يُذكر بأن طلاب و طالبات جامعة الملك عبدالعزيز حصدوا 34  ميدالية و جائزة دولية من معرض جنيف الدولي للاختراعات 2018، و بمحصلة 4 ميداليات ذهبية 5 ميداليات فضية 3 ميداليات برونزية و عدد من الجوائز الدولية الخاصة بمجموع 34 ميدالية و جائزة، وفق ما أعلنته الجامعة عبر حسابها على “تويتر”.

m2pack.biz