5000 كتاب سعودي في معرض القاهرة

5000 كتاب سعودي في معرض القاهرة

5000 كتاب سعودي في معرض القاهرة

أكيد السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان، جناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب من أكبر الأجنحة المشاركة في المعرض بمساحة تقترب من 4000 متر. 
وأرجع اختيار المملكة ضيف شرف للمعرض إلى عدة أسباب أهمها المكانة الكبيرة التي تتمتع بها المملكة على المستوى الثقافي والتعليمي، مبرزاً الخطوات التنموية الكبيرة التي شهدتها المملكة في مختلف المجالات. 
وافتتح رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب والسفير قطان جناح المملكة العربية السعودية المشارك في المعرض أمس. وتسلم رئيس الوزراء المصري هدية تذكارية من جناح المملكة قدمها السفير قطان تتمثل في لوحة ثلاثية الأبعاد تُظهر جانبَي وباب الكعبة المشرفة والحجر الأسود، إضافة لكتاب مصور يحتوي مجموعة من الصور لمكة المكرمة قبل 100 عام وصورة لكسوة الكعبة المهداة من مصر للمملكة والوفد المرافق لها قبل 70عاماً.
وأوضح الملحق الثقافي السعودي في القاهرة أن الجناح يتضمن عديداً من الفعاليات، منها محاضرات وندوات ثقافية وفكرية تستمر على مدى 12 يوماً، كما أن هناك ندوات مشتركة بين المثقفين والمفكرين المصريين والسعوديين، تتناول التاريخ والثقافة والشعر والرواية والمرأة السعودية وإنجازاتها، متمنياً استفادة زوار الجناح السعودي منها.
وأشار الملحق الثقافي إلى أن دور النشر الحكومية المشاركة في الجناح السعودي في المعرض هذا العام وصلت إلى 31 دار نشر، فيما وصلت دور النشر الأهلية إلى 41 دار نشر.
وقال إن عدد عناوين الكتب الجديدة أكثر من 5000 عنوان متنوعة ما بين العلمية والثقافية والأدبية وشؤون الطفل، واصفاً الجناح بالجاذب لكل فئات المجتمع من خلال البرنامج الثقافي الذي يتضمن أكثر من 12 فعالية بخلاف فعاليات الصالون الثقافي المعد للندوات والمحاضرات وتبادل الخبرات.

m2pack.biz