مسدسان مصنوعان من النيزك بـمليوني دولار

مسدسان مصنوعان من النيزك بمليوني دولار

مسدسان مصنوعان من النيزك بمليوني دولار

يبدو أنّ الإنسان لن يوفر شيئًا ليسخره في ابتكار كل ما هو جديد، وصناعة أشياء بمواد غريبة ومخالفة لما هو معتاد عليه. هذا ما قررت شركة Cabot Guns الأمريكية المتخصصة في صناعة الأسلحة انتهاجه، حيث أعلنت عن إنتاج مسدسين مصنوعين من معدن نيزك “غيبيون” المشهور الذي يبلغ وزنه 35 كيلوغرامًا.
وقد صرح رئيس الشركة (روب يبانتشين) بأنّ مهندسي الشركة شكوا في بداية الأمر في إمكانية استخدام النيزك لإنتاج المسدسين، رغم تجاوزهم المرحلة الأكثر تعقيدًا، وأصبحوا مقتنعين بقدرتهم على إكمال إنتاج المسدسين. كما أبان (روب) بأنّ تصنيع كل جزء من أجزاء السلاح كان بمثابة تجربة علمية. ومن المتوقع أن يتم بيع المسدسين في مزاد علني بسعر قد يصل إلى مليون دولار للقطعة العام المقبل. بحسب روسيا اليوم
تجدر الإشارة إلى أنّ نيزك “غيبيون” سقط على الأرض منذ 500 ألف سنة، ويقدر عمره ب4.5 مليار عام. وتم اكتشافه من قبل أحد الرحالة في ناميبيا في العام 1836 حيث استعمله سكان محليون لإنتاج أدواتهم وسمي باسم بلدة مجاورة لمكان سقوطه. ويتكون من الحديد والنيكل. كما أنّ هذا النيزك قد حظي باهتمام ثري صيني يدعى وتونغ شيانبينغ، حيث ابتاع قطعةً منه، ودفع نظير ذلك مليون يوان.

m2pack.biz