“مسك” تطلق مبادرة لتدريب القيادات النسائية الشابة

“مسك” تطلق مبادرة لتدريب القيادات النسائية الشابة

'مسك' تطلق مبادرة لتدريب القيادات النسائية الشابة

دعماً للسيدات السعوديات المتميزات والناجحات، أطلقت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” مبادرة “قيادات”، والمتمثلة في برنامج تدريبي مخصص للنساء في مجال القيادة من شأنه اكتشاف المهارات القيادية لدى الشابات، والمساهمة في تطوير هذه المهارات، وتنمية القدرات، وتمكينهن من تفعيل تواجدهن الإيجابي والمؤثر في المؤسسات والمنظمات التي يعملن بها.
ومن المنتظر أن يُعقد البرنامج 8 مرات بشكل متتابع على مدى ستة أشهر في 8 مناطق، وهي: الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، المنطقة الشرقية، عسير، القصيم، حائل، الجوف، فيما يتطلب التسجيل عند اختيار المنطقة أن تكون المتقدمة من ذات المنطقة أو قريبة منها في حال لم تكن ضمن الخيارات.
ويتضمن البرنامج ورش عمل مكثفة وزيارات ولقاءات تتيح للمشاركات اكتساب خبرات نوعية متقدمة، وإلهامهن للتقدم والتميز والنجاح، حيث سيتم اختيارهن وفق معايير ترتبط بكفاءتهن وأدوارهن العملية ومدى تناسبها مع طبيعة البرنامج بعد تسجيل بياناتهن خلال فترة التسجيل.
ويقدم البرنامج جلسات تدريبية مكثفة لمدة ثلاثة أيام في كل منطقة بواقع خمس ساعات يومياً، تليها ورش عمل وحلقات نقاش في اليوم الرابع تشتمل على لقاءات مثرية وتبادل للآراء والأفكار مع قيادات وطنية ملهمة.
وتتمثل المحاور الأساسية للبرنامج في: فن القيادة، والقيادة في ميدان العمل، وبناء الصورة والإلهام، والممارسة العملية للقيادة.
ويأتي برنامج “قيادات” ضمن أهداف مؤسسة “مسك الخيرية” الساعية إلى تشجيع التعلم وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب لضمان مستقبل أفضل للسعودية بما يتكامل مع جهود حكومة السعودية في تحقيق رؤية السعودية 2030، والتي تتضمن تعزيز مشاركة المرأة وبناء قدراتها وتمكينها لزيادة مساهمتها في التنمية.
يذكر أن “مسك الخيرية” أعلنت عن فتح باب التسجيل في البرنامج ابتداءً من يوم 4 جمادى الأولى 1438ه الموافق 1 فبراير 2017م حتى يوم 14 جمادى الأولى 1438ه الموافق 11 فبراير 2017م، داعية الراغبات في التسجيل إلى زيارة الموقع الإلكتروني للمؤسسة: (www.misk.org.sa)،

m2pack.biz