مبادرة “وثيقتي” تستقبل أكثر من 2000 وثيقة

مبادرة “وثيقتي” تستقبل أكثر من 2000 وثيقة

مبادرة 'وثيقتي' تستقبل أكثر من 2000 وثيقة

نجح مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث خلال فترة زمنية قصيرة بجمع عدد كبير من الوثائق والمستندات التاريخية ساعدت في بناء منصة واسعة لفهم وتحليل وتوثيق تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة. وتأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز أهداف المركز الرامية إلى بناء قاعدة صلبة يستند عليها الباحثون وطلبة العلم والمهتمين بالدراسات التاريخية، بالإضافة إلى حفظ الوثائق التاريخية والمشاركة بها في المعارض المحلية والدولية.
وساهم تمتين قنوات التواصل مع الهيئات الحكومية وغير الحكومية في حصول مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث خلال فترة قصيرة من إطلاق المبادرة على أكثر من 2000 وثيقة ومستند ومخطوطة رسمية وغير رسمية، ليتكون لدى المركز، سريعاً، قاعدة واسعة من الوثائق التاريخية التي تسهم في المحافظة على تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة.
كما قام مجموعة من الباحثين من داخل الدولة وخارجها بالتواصل مع إدارة المركز لتقديم عدد من الصور التاريخية والوثائق المهمة، وتلقى المركز أيضاً عدد من الاتصالات والاستفسارات المتعلقة بالمبادرة من المهتمين بتاريخ الإمارات والراغبين في التعاون مع المركز في هذا الصدد.
جدير بالذكر أن “وثيقتي” هي مبادرة وطنية ذات بعد تاريخي أطلقها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في ديسمبر من العام 2014 بتوجيهات من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، لجمع وحفظ الوثائق التاريخية بمختلف أشكالها، وكذلك المخطوطات والمواد التاريخية الأخرى التي تعود إلى حقب زمنية متفاوتة، بهدف صونها والحفاظ عليها بشكلٍ لائق وتوفيرها للباحثين والمهتمين بالدراسات التراثية والتاريخية والإنسانية.

m2pack.biz