مبتعث سعودي يكرّم على قناة فضائية أمريكية

مبتعث سعودي يكرّم على قناة فضائية أمريكية

مبتعث سعودي يكرّم على قناة فضائية أمريكية

أصبح للمبتعثين السعوديين الكثير من المواقف المشرفة التي استحقوا عليها التكريم من البلدان التي ابتعثوا إليها، كان آخرها ما قام به مبتعث سعودي في الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث تمكن من إجلاء عدد من سكان العمارة السكنية التي يسكنها في مدينة أرلينجتون بولاية تكساس، بسبب اندلاع حريق كبير في العمارة، ولأجل هذا الموقف البطولي طلبت إحدى القنوات الفضائية المحلية منه الحديث عمّا قام به. فقام سالم التميمي بسرد تفاصيل الحادثة ل”عكاظ اليوم”، قائلًا:“ كنت في شقتي ظهر السبت الماضي، وإذا بشرطي يطلب مني الخروج من الشقة فورًا، بسبب وجود حريق في السكن. إلا أنّ بعض السكان لم يتمكنوا من الخروج من سكنهم، فتمكّنت بمساعدة الدفاع المدني من إخراجهم، رغم منع مثل ذلك الأمر”.
موضحًا بأنّ بعض من احترقت منازلهم لم يكونوا متواجدين في السكنهم إلا أنّ التميمي قام بإعطاء أسمائهم للصليب الأحمر لمعرفته بهم، وقد طُلب منه عمل لقاء تلفزيوني في قناة CH11 التابعة لقنوات CBS، والتي تبث محليًّا لولاية تكساس للحديث حول الحريق ومساعدته في إخراج المتضررين.
موضحًا بأنّ الدفاع المدني والصليب الأحمر شكره شفهيًّا على مساعدتهم.
يذكر أنّ سالم التميمي يدرس الماجستير في إدارة تقنية المعلومات في جامعة تكساس بمدينة أرلينجتون.
تجدر الإشارة إلى أنه وفي وقت سابق قام مبتعث سعودي في الولايات المتحدة الأمريكية بإنقاذ عائلة أمريكية تضم زوجين وطفلهما من حريق في أحد المجمعات السكنية في مدينة هيوستن بولاية تكساس.

m2pack.biz