ورشة عمل لجذب السياح و تطوير منتجات منطقة الباحة السياحية

ورشة عمل لجذب السياح و تطوير منتجات منطقة الباحة السياحية

ورشة عمل لجذب السياح و تطوير منتجات منطقة الباحة السياحية

يعقد الوقف العلمي في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة ممثلاً في مركز المبدعون للدراسات والاستشارات والتدريب مع مجلس التنمية السياحية في منطقة الباحة ورشة عمل بعنوان ” تطوير المنتجات السياحية وابتكار الحلول الاستثمارية بالباحة في ظل رؤية المملكة 2030 “.
الورشة التي تنظم غداً الخميس بتاريخ 10/11/2016م في مكتبة الملك فهد العامة في جدة برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة وبحضور عدد من رجال الأعمال والأكاديميين والمتخصصين في تطوير مفهوم السياحة الوطنية .
وقال الدكتور عصام كوثر المدير التنفيذي للوقف العلمي في جامعة الملك عبدالعزيز، أن الورشة تهدف إلى مناقشة آليات تطوير المنتجات السياحية بمنطقة الباحة وطرح الأفكار المبتكرة للاستثمار السياحي هناك في ظل وجود كم هائل من الفرص السياحية الممكنة والتي تسعى الورشة الوصول لأفكار تطويرية متعلقة بها .
وأضاف كوثر أنه سيتم استعراض كافة الفرص السياحية الممكنة أمام خبراء ومتخصصين في مجالات السياحة كذلك سيتم فتح الباب أمام مشاركة ضيوف الورشة لطرح أفكارهم بهدف ضمان الحصول على مخرجات تسهم في تطوير منتجات منطقة الباحة السياحية .
وتسعى الورشة التي تنظم للمرة الأولى إلى تقديم مبادرات تعنى بإبتكار منتجات سياحية جديدة في منطقة الباحة إضافة إلى الوصول لحلول مبتكرة لتطوير الاستثمار السياحي، وتذليل عوائقه والعقبات التي قد تواجه أفكار الاستثمار السياحي .
وأوضح المدير التنفيذي للوقف العلمي في جامعة الملك عبدالعزيز أن المخرجات الأخرى التي تستهدفها ورشة العمل تتمثل في تقديم مرئيات المشاركين من خبراء ورجال أعمال ممن لديهم استثمارات في هذه الصناعة وغيرهم من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة لتعزيز صناعة السياحة في منطقة الباحة وتطويرها كذلك تقديم مقترحات لإنشاء تحالفات وشراكات لتعزيز استدامة السياحة .
وتعد الباحة أحد أهم المناطق السياحية في المملكة وذلك عبر فرص سياحية تشمل المحيط الجبلي والتراث التاريخي والثقافي الغني للمنطقة، إضافة إلى وجود قرى تراثية كثيرة تعزز من فكرة التنمية السياحية الريفية في المنطقة والتي يصل عدد زائريها سنوياً نحو المليون زائر.

m2pack.biz