الفيلم العراقي “رسالة إلى الملك” خمسة وجهات مختلفة ورسالة واحدة

الفيلم العراقي “رسالة إلى الملك” خمسة وجهات مختلفة ورسالة واحدة

الفيلم العراقي 'رسالة إلى الملك' خمسة وجهات مختلفة ورسالة واحدة

وصلت فعاليات مهرجان الفيلم العربي عمان، التي تقام بتنظيم من الهيئة الملكية للأفلام بالعاصمة الأردنية، حتى يومها السابع، وكان نجم هذه الليلة المخرج العراقي هشام زمان بفيلمه “رسالة إلى الملك”، الذي يعرض قصصاً للاجئين من المنفى، همومهم وفرحهم وأحلامهم.
خمسة أشخاص.. خمسة أحلام.. وخمسة وجهات..
يعرض الفيلم قصّة خمسة أشخاص يلتقون في النرويج خارج مخيّم للاجئين، بعد أن سُمح لهم بمغادرة المخيّم المُحاط بالثلوج، والتوجّه إلى عاصمة دولة النرويج “أوسلو”.
لكن سرعان ما ندرك أنّ لكل منهم هدفاً من وراء رحلته، حيث سيواجه كلٌ منهم قدره المجهول، فمنهم من سيكتشف السعادة، ومنهم من سيعاني المهانة والتعب، وآخر سيجد الحبّ، ومنهم من سيسعى للانتقام.
ترتبط القصص الخمس مع بعضها برسالة كتبتها إمرأة عجوز اسمها “ميرزا” في الثالثة والثمانين من عمرها. وهي تريد تسليم الرسالة بنفسها لملك النرويج.
مشاركات وجوائز..
حاز فيلم “رسالة الى الملك” جائزة التنين لأفضل فيلم من شمال أوروبا في مهرجان غوتبورغ السينمائي لعام 2014، وجائزة أفضل فيلم في مهرجان سان مارينو الدولي لعام 2014، وأفضل سيناريو في مهرجان قرطاج السينمائي الدولي 2015 وجائزة فيبريسكي في مهرجان السينما الأوروبي في ليتشي سنة 2014.

m2pack.biz