واشنطن تدعم جهود القضاء على التطرف في مصر

واشنطن تدعم جهود القضاء على التطرف في مصر

واشنطن تدعم جهود القضاء على التطرف في مصر

أكد قائد القيادة المركزية الأميركية الفريق أول جوزيف فوتيل للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي ورئيس الأركان الفريق محمد فريد حجازي دعم بلاده لمصر في «الحرب على الإرهاب»، مشيداً بما حققه الجيش من نجاحات «ضد العناصر الإرهابية في سيناء».
واستقبل السيسي المسؤول العسكري الأميركي، في حضور وزير الدفاع والقائم بأعمال السفير الأميركي في القاهرة. وقال الناطق باسم الرئاسة السفير بسام راضي، في بيان، «إن السيسي أكد أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، لا سيما في ما يتعلق بالتعاون العسكري، في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة»، داعياً إلى «تضافر الجهود كافة للتصدي إلى التحديات التي تهدد أمن المنطقة واستقرارها». وعرض الرئيس جهود بلاده الحالية لمكافحة الإرهاب والقضاء عليه.
وأوضح البيان المصري أن فوتيل أشاد بقوة العلاقات العسكرية بين البلدين ومتانتها، وأكد حرص بلاده على استمرار تطوير علاقات الشراكة مع مصر، وثمن الجهود التي تبذلها القاهرة في مكافحة الإرهاب باعتباره تحدياً مشتركاً يواجه البلدين والعالم.
كما اجتمع وزير الدفاع المصري بفوتيل. وقال بيان للوزارة إن اللقاء تناول عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجالات التعاون العسكري والتدريب المشترك، والجهود الإقليمية والدولية، وجهود الجيش بخاصة، للقضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في مصر والشرق الأوسط. وأكد صبحي أن مصر وجيشها يخوضون معركة فاصلة للقضاء على الإرهاب والتطرف واجتثاث جذوره، من خلال خطة العملية العسكرية الشاملة «سيناء 2018». والتقى رئيس الأركان محمد فريد مع فوتيل أيضاً، وتناول اللقاء عدداً من ملفات وموضوعات التعاون العسكري والتدريبات المشتركة، وعلى رأسها تدريبات النجم الساطع.

m2pack.biz