السياحة في عسير تحقق 19% سعودة في وظائفها

السياحة في عسير تحقق 19% سعودة في وظائفها

السياحة في عسير تحقق 19% سعودة في وظائفها

نجحت العديد من القطاعات في المملكة من تحقيق نسبة عالية من حيث سعودة الوظائف، كان منها قطاع السياحة في منطقة عسير، حيث بلغت نسبة السعودة فيه 19.3%، وتعد عسير من أبرز المناطق السياحية في المملكة لذا يعتبر القطاع السياحي فيها من أفضل القطاعات تأميناً للفرص الوظيفية. وقد أوضح مدير عام فرع وزارة العمل في منطقة عسير حسين المري أنّ السعوديين والسعوديات يشكلون 19.3% من إجمالي العاملين في القطاع السياحي، لافتاً إلى وجود 226 منشأة، يعمل بها 220 سعوديًّا و74 سعودية.
فيما بين الخبير السياحي خالد آل دغيم أنّ قطاع صناعة السياحة يحتاج إلى تأهيل وتدريب العاملين فيه لضمان نجاح خطط التنمية السياحية، وأضاف قائلًا:” السوق السياحي السعودي سوق واعد وله مقوماته وجاء الوقت للاستثمار في رأس المال البشري فيه، وبالتأكيد سينعكس على المجتمع من حيث توفير الوظائف والقضاء على البطالة وتنمية مهارات الشباب ويدفع بعجلة الاستقرار والأمن الوظيفي من خلال مهن ممتعة ومربحة”. بحسب الوطن.
الجدير بالذكر أنّ الوظائف التي يضمها القطاع السياحي عديدة ومتنوعة، لذا إن تم فتح باب التوظيف فيها فهي ستقضي بنسبة كبيرة على البطالة التي يعاني منها شباب وفتيات المملكة، وذلك بعد تدريبهم وتأهيلهم لخوض هذا المجال المميز.

m2pack.biz