الشارقة للقادة 2018 إضافات جوهرية ومعايير اختيار وتسجيل تنافسية

الشارقة للقادة 2018: إضافات جوهرية ومعايير اختيار وتسجيل تنافسية

الشارقة للقادة 2018.. إضافات جوهرية ومعايير اختيار وتسجيل تنافسية

أعلن منتدى الشارقة للتطوير، عن تفاصيل برنامج الشارقة للقادة لعام 2018، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بحضور جاسم البلوشي، عضو مجلس أمناء مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، و ريم بن كرم، مديرة مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، إلى جانب مجموعة من الشركاء الداعمين والرعاة للبرنامج، على رأسهم سفير منظمة الأسرة العربية المهندس فتحي جبر عفانة، الرئيس التنفيذي لشركة فاست للمقاولات والبناء.
وخلال المؤتمر تم التوقيع على مذكرات التفاهم بين منتدى الشارقة للتطوير والشركاء الأكاديميين للبرنامج والتي وقع عليها جاسم البلوشي، ممثلاً عن منتدى الشارقة للتطوير، ود. بيون شيرفيه ممثلاً عن الجامعة الأمريكية في الشارقة.
عملية تطوير شاملة
وحول تفاصيل برنامج الشارقة للقادة 2018 في حلته الجديدة، تحدث جاسم البلوشي، خلال المؤتمر، وقال: «لقد شهد برنامج الشارقة للقادة في نسخة عام 2018، عملية تطوير شاملة، ما سيجعل منه علامة فارقة في تاريخ البرنامج، وهو ما يتضح من خلال عملية الاختيار والتدريب نفسها، حيث استطاع برنامج الشارقة للقادة خلال السنوات الماضية أن يترك بصمة واضحة في عملية تعزيز الكوادر الشابة في مختلف مجالات الأعمال، وتطوير مهاراتهم».
وتحدث خلال المؤتمر سفير منظمة الأسرة العربية المهندس فتحي جبر عفانة، وقال إن شركة فاست تواصل مسؤوليتها ودورها الوطني في دعم مختلف الفعاليات والبرامج التي تصب في تمكين المواطن، وترتقي به نحو غايات من خدمة الوطن ورقي المجتمع،وتأتي مشاركتنا لتقديم الرعاية للبرنامج من أجل تخريج كوادر وطنية قادرة على مواصلة دفع عجلة التقدم التي تشهدها الدولة عامة، وإمارة الشارقة خاصة.
بدوره قال د. بيون شيرفيه، مدير الجامعة الأمريكية في الشارقة: «لطالما كانت الجامعة الأمريكية في الشارقة ولا تزال من مؤيدي التعليم المهني بعد التخرج؛ حيث تعتبر المعرفة والمهارات التي يتم اكتسابها ذات أهمية حيوية لبيئة العمل اليوم، كما تُسهم في إعداد الأفراد والقطاعات الاقتصادية للمستقبل.
الاختيار والتسجيل
سيكون آخر موعد للتسجيل في برنامج الشارقة للقادة 2018، في 5 ديسمبر المقبل، حيث ستقوم لجان متخصصة بعملية فرز الطلبات والتي ستتم على مراحل عدة، حيث سيتم انتقاء أفضل 30 متقدماً للبرنامج، والذين سيتم الإعلان عن أسمائهم خلال يناير 2018، بعد خضوعهم لعدد من المقابلات الشخصية بهدف الكشف عن مهاراتهم القيادية.
يشار إلى أن عملية الاختيار ستتم وفق معايير محددة تتضمن المهارات القيادية، ومهارات التواصل والقدرة على الوصول إلى الأهداف وتحقيقها، كما سيتم التركيز أيضاً على المهارات الذاتية واللغوية والاجتماعية، التي يتمتع بها المتقدم للبرنامج الذي يتطلب الالتحاق به أن يمتلك المتقدم خبرة عملية لا تقل عن 5 سنوات كحد أدنى، وأن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس، وألا يتجاوز عمره 35 عاماً ولا يقل عن 25 عاماً.
شركاء استراتيجيون
توجه جاسم البلوشي بالشكر لكافة الرعاة ومن أهمهم شركة الشارقة للبيئة، وزارة الاقتصاد، دائرة الحكومة الالكترونية، وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، وهيئة مطار الشارقة والمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة وشركة فاست للمقاولات والبناء.
شاهد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الصحافي الخاص ببرنامج الشارقة للقادة 2018.

m2pack.biz