العثور على اربعة ذئاب في الشارقة

العثور على اربعة ذئاب في الشارقة

العثور على اربعة ذئاب في الشارقة

الرجل: دبي
صادرت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة أربعة ذئاب بمنطقة الصبخة، وذلك بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة وبلدية الشارقة، تنفيذاً للقرار الإداري رقم 15 لسنة 2014 الصادر من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بشأن حظر حيازة الحيوانات الخطرة والمفترسة في الإمارة، حسب البيان، وقالت هنا سيف السويدي رئيس الهيئة: بعد تلقي بلاغات عدة من أهالي منطقة الصبخة في الشارقة، تم التأكد من مصداقية البلاغات الواردة، حيث تم تشكيل فريق من أفراد الهيئة المختصين في مجال التعامل مع الحيوانات المفترسة وعناصر من أفراد الشرطة والبلدية، وذلك للتوجه إلى المكان المعني، وعند وصول الفريق، تم على الفور مصادرة أربعة ذئاب.
وأشارت هنا السويدي إلى أن قرار صاحب السمو حاكم الشارقة بشأن حظر حيازة الحيوانات الخطرة والمفترسة كان صريحاً وواضحاً في نصوصه وعقوباته التي تنصب في مصلحة المواطن والمقيم، وحرص سموه على سلامتهم من خطر تلك الحيوانات المفترسة.
وأضافت السويدي: نصّ القرار على حظر حيازة الحيوانات الخطرة والمفترسة في المنازل أو المزارع في الإمارة على الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين أياً كان الغرض من حيازتها. ويستثنى من ذلك حدائق الحيوانات العامة أو الخاصة المرخصة، ومراكز الأبحاث العلمية، والجامعات لأغراض علمية أو لأغراض العروض والترفيه، شريطة الحصول على ترخيص من الهيئة. كما نصّ القرار على اشتراطات والتزامات ترخيص حدائق الحيوانات الخاصة وعروض الترفيه، وقضى بمعاقبة كل من يمتلك أو يحوز أو يتداول أو يكثر أياً من الحيوانات الخطرة أو المفترسة دون الحصول على ترخيص من الهيئة بغرامة مالية قدرها 100 ألف درهم.

m2pack.biz