ماذا تعرف عن أقدم مسجد في الإمارات عمره أكثر من 1000 عام؟

ماذا تعرف عن أقدم مسجد في الإمارات عمره أكثر من 1000 عام؟

ماذا تعرف عن أقدم مسجد في الإمارات عمره أكثر من 1000 عام..

خلال عمليات الكشف عن الآثار الإسلامية التي يقوم بها علماء الآثار في دائرة الثقافة والسياحة بأبو ظبي، تم الإعلان عن اكتشاف أقدم مسجد في الإمارت بمدينة العين ويصل عمر هذا المسجد لأكثر من 1000 عام.
اكتشافات مدينة العين
اكتشاف هذا المسجد الذي يعود إلى الفترة الذهبية من العهد الإسلامي قبل 1000 عام، جاء ضمن اكتشافات أخرى بالقرب من مسجد “الشيخ خليفة” بمدينة العين ومن بينها مجموعة من الأفلاج بالإضافة إلى ثلاثة أبنية .
أقدم مسجد في الإمارات، تم اكتشاف وجود محرابين به، إحداهما في الغرفة الداخلية وأخر في الساحة الخارجية، كما تم العثور على أواني كانت تستخدم للوضوء يعود تاريخها إلى الفترة مابين القرن التاسع والعاشر لميلادي.
وتم التأكد من أن هذا المسجد هو الأقدم في العمر بالإمارات من خلال القيام باختبار تحديد العمر الزمنى بالكربون لأحد الأفلاج المجاورة له.
ثراء تاريخي بمنطقة العين
هذه المكتشفات الجديدة تؤكد أن هذه المنطقة العين بها ثراء تاريخي كبير كما يقول محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسايحة في أبو ظبي، مما يجعلها موقعاً خصب للتحليل والدراسة.
الأبنية التي تم اكتشافها خلال عمليات البحث عن الآثار الإسلامية، أوضح علماء الآثار أنها عبارة عن بقايا قلعة صغيرة بجوارها مجموعة من الأبنية كان يحصل سكان هذه الأبنية على المياه من خلال الأفلاج التي قاموا ببناءها قريبا منها وتم اكتشفاها مع الاكتشافات الحديثة.

m2pack.biz