مباريات كأس العالم تؤدي إلى زيادة العنف المنزلي في بريطانيا

مباريات كأس العالم تؤدي إلى زيادة العنف المنزلي في بريطانيا

مباريات كأس العالم تؤدي إلى زيادة العنف المنزلي في بريطانيا

على خلفية ما حدث خلال نهائيات كأس العالم 2014 أثناء المباريات الخاصة بالمنتخب الإنجليزي، حذرت الشرطة البريطانية من احتمال اندلاع موجات من العنف المنزلي خلال مباريات إنجلترا في كأس العالم بغض النظر عن فوز أو هزيمة الفريق.
فيديو| لعنة الدقيقة 90 تطارد المنتخبات العربية في مونديال روسيا 2018
وكانت دراسات في جامعة لانكستر، كشفت أن العنف المنزلي ازداد بنسبة 38% خلال نهائيات كأس العالم 2014 فيما ازداد العنف المنزلي بمعدل 26% أثناء أي مباريات كان يلعبها الفريق عموما، بغض النظر أيضا عن الفوز أو الهزيمة. فيما أظهرت أن الأيام التي تلت مباريات الفريق الإنجليزي شهدت انخفاضا في حالات العنف، بنسبة 11% تقريبا.
وتعليقا على ذلك قال مفتش الشرطة مايك هاينز: “نعرف أن مباريات كرة القدم تؤدي إلى زيادة العنف المنزلي والجرائم المتعلقة بإدمان الكحول. سننظم عمل موظفين إضافيين يتعاملون مع ضحايا الاعتداءات الناتجة عن حمى (كرة القدم) بمعانيها السلبية لضمان الأمان”.
كيف تحول نجم البرازيل من رسام في الشوارع لهداف السامبا ؟ يذكر أن شرطة كليفلاند في بريطانيا نشرت حملة على تويتر، ردا على ارتفاع معدلات الجريمة المرتبطة بسلوكيات المشجعين لكرة القدم، سمتها “ارفع البطاقة الحمراء ضد العنف المنزلي”، ودعمت ذلك بخدمات الإنذار السريع والدعم المباشر للضحايا عن طريق خط هاتف ساخن.

m2pack.biz