برنامج الجيل الجديد للتجمعات الصناعية

برنامج الجيل الجديد للتجمعات الصناعية

برنامج الجيل الجديد للتجمعات الصناعية

تسعى وزارة التجارة والصناعة الى تنمية المناطق الصناعية لتحسين مناخ الاستثمار وجذب مزيد من الاستثمارات الصناعية بما يسهم في زيادة فرص العمل وإكتساب خبرات في الإستثمار الصناعي من خلال الشركات العالمية في إطار برنامج الجيل الجديد للتجمعات الصناعية الذي يهتم بالتنمية الصناعية من خلال ثلاث محاور تشمل مناخ العمل، توفير عمالة مدربة على مستوى عالي وزيادة معدلات الاستثمار.

طرح المرحلة الاولى للمطورين

– بدأت الهيئة العامة للتنمية الصناعية طرح المرحلة الأولى من أراضي التنمية الصناعية بنظام المطور العام منذ منتصف أكتوبر عام 2006
– وتضمنت المرحلة الاولى مدن العاشر من رمضان – السادس من اكتوبر – برج العرب – السادات باستثمارات تقدر بـ 37 مليار جنيه على مساحة 17 مليون م2 وتبلغ فرص العمالة 175 الف عامل.

طرح المرحلة الثانية للمطورين

– في اكتوبر 2007 تم توقيع سادس عقد للمطورين الصناعيين لإقامة تجمع صناعي أردني بالعاشر من رمضان وبهذا العقد يتم بدء المرحلة الثانية وأيضاً يتم إنتهاء المرحلة الأولى لبرنامج الجيل الجديد من التجمعات الصناعية.
– وتتضمن المرحلة الثانية المدن التالية العاشر من رمضان – السادس من اكتوبر – برج العرب – السادات – منطقة وادي التكنولوجيا بالاسماعيلية وبورسعيد باستثمارات تقدر بـ 30 مليار جنيه على مساحة 15 مليون م2 وتبلغ فرص العمالة 125 الف عامل.

m2pack.biz