تخصصات نادرة للشباب السعودي

تخصصات نادرة للشباب السعودي

تخصصات نادرة للشباب السعودي

تشهد مدينة جدة الشهر القادم افتتاح أكبر معهد تقني لفنون الإعلام في العالم (معهد SAE)، حيث إنّ المعهد له من الفروع أكثر من 55 معهدًا إعلاميًّا في 30 دولة، ويقدم دورات عالية التخصص، ويمنح شهادات في برامج الدبلوم والدورات القصيرة في الرسوم المتحركة الرقمية، وإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية، وهندسة الصوت والإعلام المتعدد، وتصميم وبرمجة الألعاب الإلكترونية، ويعد هذا المعهد الإعلامي التقني الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، ويتزامل مع معاهد شقيقة في دبي وعمّان، وأخرى مخطط افتتاحها في الدوحة وبغداد.
سيكون مبنى مقر المعهد بمدينة جدة مُصمم لهذا الغرض وتم تزويده بأحدث أجهزة التسجيل الصوتي وأستوديوهات متطورة ومختبرات صور متحركة، وأستوديو بث تلفزيوني وشاشة خضراء وتجهيزات تكنولوجية متطورة.
في هذا الصدد قالت داليا بن لادن مدير عام شركة سيادة الإبداع الفني (حيث إنّ الشركة تملك معهد سيادة الإبداع الفني وامتياز معهد SAE):” تتمثل الناحية الإيجابية في مفهوم المعهد التركيز على التدريب العملي وهذا المفهوم هو الطريق الأمثل لاكتساب الخبرة والمهارات والتعرّف على المعدات والأجهزة الفعلية المُستخدمة في هذه الصناعة، كما سيدشن المعهد أستوديو Avid الذي يحتوي على أجهزة وتكنولوجيا لم تشهدها هذه الصناعة من قبل”.
وأضافت بن لادن:” من الأهمية بمكانة العرب عمومًا والسعوديين على وجه الخصوص التمرّس في المجال الإعلامي، ونحن كمجتمع نسعى إلى تعريف الآخرين بثقافاتنا وإيصال صوتنا ورؤيتنا إلى الآخرين، وبالتالي لا بد أن يتسلّح الشباب السعودي بالأدوات والمعرفة لإنتاج أعمالهم بدلاً من الاستمرار في الاعتماد على خبرات الغير”.
وقد بدأ التسجيل بالفعل للدفعة الأولى التي ستلتحق في شهر نوفمبر ولكن للرجال فقط وهناك خطة في المستقبل القريب التحاق النساء في دورات تدريبية.

m2pack.biz