أغلى قهوة في العالم مستخرجة من فضلات حيوان الزباد !

أغلى قهوة في العالم.. مستخرجة من فضلات حيوان الزباد !

شاهد أغلى قهوة في العالم مستخرجة من فضلات حيوان الزباد
شاهد أغلى قهوة في العالم مستخرجة من فضلات حيوان الزباد
alt="شاهد

تعد القهوة أشهر مشروبات العالم وعلى الرغم من اختلاف أنواعها وأثمانها ؛إلا أن كل منا يشربها بالطريقة التي يعشقها ؛ لكن سمعت من قبل عن أغلى قهوة في العالم «قهوة كوبي لواك» الإندونيسية ؟
وتعتبر «قهوة كوبي لواك» من أغلى وأغرب أنواع القهوة على مستوى العالم بغض النظر عن طريقة تحضيرها التي ربما قد تثير اشمئزازك و تجعلك تعيد التفكير قبل أن تتناول قهوتك الصباحية .
وتصنع «قهوة كوبي لواك» بكميات قليلة جدا، حيث يبلغ إنتاج إندونيسيا، أكبر منتج لها، حوالي 500 كيلوغرام سنويا ؛ و يصل سعر الرطل الواحد منها 600 دولار، وفنجان القهوة 50 دولارا حيث تعتبر أغلى أنواع القهوة في العالم .
أما عن طريقة تحضيرها فتعد هي الأغرب من نوعها حيث توجد مزارع صغيرة في إندونيسيا تربي بكثرة حيوانا يدعى الزباد، وهو ثدي صغير شبيه بالقطط، يعتمد في غذائه على حبات البن الخضراء، التي تخرج بعد هضمها مع فضلاته على شكل قوالب صغيرة، لتكون المواد الأولية «قهوة كوبي لواك» .
و أوضح أحد العاملين بالمزرعة إنهم يقومون بزراعة القهوة لعلف هذا الحيوان الصغير، وبفضل أنزيمات خاصة داخل جسم الزباد، تتغير تركيبة بروتينات حبات القهوة، فتزيل حموضتها، وتكسبها نكهتها المميزة.
وتكون حبات القهوة مغلفة بقشرة حمراء رقيقة، قبل أن يتناولها الزباد، ولدى خروجها مع فضلاته تزول الطبقة الحمراء، وتبقى حبات البن، على شكل قوالب صغيرة.
و تؤخذ هذه القوالب وتغسل مرات عديدة، ثم يتم تحميصها على نار هادئة بطريقة خاصة، ليتحول لونها إلى الأسود، ثم تطحن يدويا، لتصبح أحد أغلى أنواع البن في العالم

m2pack.biz