السعودية على موعد مع حدث تاريخي قريب بعد زيارة الملك سلمان إلى موسكو

السعودية على موعد مع حدث تاريخي قريب بعد زيارة الملك سلمان إلى موسكو

السعودية على موعد مع حدث تاريخي قريب بعد زيارة الملك سلمان إلى موسكو

حدث سيكون تاريخيا إذا ما تم تنفيذه بالفعل، حيث ستكون المرة الأولى في تاريخ المملكة العربية السعودية التي تستقبل فيها فرقة “البولشوي” الروسية.
الملك سلمان في موسكو (فيديو)
موسكو — سبوتنيك. أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه تم “تنسيق برنامج التبادل الثقافي بين البلدين. ووفق هذا البرنامج، ستتوجه في القريب العاجل الفرقة الموسيقية لمسرح “ماريينسك” والفرقة المسرحية ل”المسرح البولشوي” إلى السعودية والفرق الروسية الأخرى”.
وأشار لافروف إلى أن الاتصالات بين روسيا والسعودية تتوسع حاليا بنشاط، مؤكداً أن روسيا تشكر للسعودية اهتمامها بالحجاج الروس الذين زاروا السعودية لأداء مناسك الحج.
كما أعلن لافروف، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي عادل الجبير، اليوم الخميس، أن البلدين يعتزمان تطوير علاقات التعاون.
وقال لافروف، عقب محادثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود: “ناقش قائدانا بالتفصيل، الوضع الراهن والتعزيز المستقبلي، وتطوير التعاون في المجالات التجارية الاقتصادية، والاستثمارية والثقافية الإنسانية”.
بدوره أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن العلاقات السعودية — الروسية تطورت إلى مستويات جديدة، مشيرا إلى وجود حرص على رفع التعاون الاقتصادي والسياسي بين البلدين.
وكانت روسيا الاتحادية والمملكة العربية السعودية قد وقعتا 14 اتفاقية ثنائية، اليوم، في ختام المحادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي يقوم حاليا بزيارة دولة إلى روسيا.
هذا وتشهد موسكو، اليوم، فعاليات منتدى رجال الأعمال الروسي — السعودي، برعاية كل من صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي والهيئة العامة للاستثمار السعودية، حيث يشارك فيه عدد كبير من المسؤولين الروس والسعوديين، وذلك في إطار زيارة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى روسيا.

m2pack.biz