مقهى عالمي يخزن بيانات المستخدم وكلمة المرور

مقهى عالمي يخزن بيانات المستخدم وكلمة المرور

مقهى عالمي يخزن بيانات المستخدم وكلمة المرور

صدر مؤخرًا تقرير إخباري يحذر من استخدام تطبيق لسلسلة مقاهي أمريكية عالمية يتيح للمستخدم الحصول على منتجات السلسلة وسداد قيمتها عبر الهاتف الذكي، والسبب في هذا التحذير لأنه ينطوي على مخاطرة أمنية؛ فالتطبيق يقوم بتخزين بيانات المستخدم مثل: اسم المستخدم، وكلمة المرور، وعنوان البريد الإلكتروني في صورة نص بسيط وليس في صورة رموز كما هو مفترض. التقرير أعده موقع “كمبيوتر وورلد” مشيرًا إلى أنّ استخدام هذا التطبيق وإدخال هذه البيانات إليه من خلال الهواتف الذكية يجعلها عرضة للسرقة بسهولة حيث يمكن الوصول إليها ومعرفتها وإعادة استخدامها بعد ذلك من جانب هواة القرصنة الإلكترونية.
إلا أنّ المتحدثة باسم السلسلة قالت في بيان لها:” في الوقت الذي اطلعنا فيه على تقرير كمبيوتر وورلد فإننا لم نرصد أي شكاوى ولا مشكلات لدى عملائنا.. ولكي نقضي على أي مخاطر محتملة على بيانات عملائنا نتيجة هذه الثغرة النظرية فإنّ مقاهينا اتخذت خطوات إضافية لتأمين أي معلومات حساسة يمكن أن تنتقل بهذه الطريقة”.
تجدر الإشارة إلى أنّ المستخدمين لهذه المقاهي يحتاجون إلى إدخال كلمة المرور الخاصة بهم لمرة واحدة عندما يقومون بتنشيط خيارات السداد الخاصة بهم، ثم يقومون بإدخالها مرة أخرى عندما يضيفون رصيدًا نقديًّا جديدًا إلى بطاقة الادخار الخاصة بهم. وبعد ذلك يمكن للمستخدم سداد قيمة مشترياته عبر الهاتف الذكي ليتخلص من عبء البحث عن العملات الصغيرة أو استخدام بطاقة الائتمان.

m2pack.biz