نيويورك تنشئ أعلى عجلة في العالم

نيويورك تنشئ أعلى عجلة في العالم

نيويورك تنشئ أعلى عجلة في العالم

أصبحت مدن الترفيه التي تضم ألعابًا خطرة تحظى بشهرة واسعة وإقبال كبير من قِبل محبي التحدي والمغامرة، ولعل هذا ما شجع بلدية نيويورك لأن تعطي الضوء الأخضر لبناء أعلى عجلة في العالم، وما يميز هذه العجلة أنها ستوفر مناظر تخطف الأنفاس لناطحات سحاب مانهاتن.
ويتوقع أن يبدأ بناء العجلة العام المقبل على الجانب الشمالي من جزيرة ستايتن أيلاند جنوب غرب مانهاتن التي تشكل إحدى الدوائر الخمس في نيويورك.
ويبلغ ارتفاع العجلة 192 مترًا، وستتجاوز بذلك عجلتي لندن وسنغافورة، والأخيرة هي الأعلى في العالم ب165 متراً.
أما موعد افتتاحها فمن المتوقع أن يكون في العام 2016. ويتوقع القيمون عليها أن تجذب نحو 30 ألف زائر في اليوم و4 ملايين في السنة.
وتستوعب سلالها البالغ عددها 36 سلة 40 راكبًا، مع قدرة استيعاب إجمالية هي 1440 شخصاً في الجولة التي تستمر 38 دقيقة.
وقال المسؤولون عن مشروع “نيويورك ويل” في بيان لهم:” إنّ هذه العجلة ستوفر مناظر خلابة لمانهاتن وتمثال الحرية ومرفأ نيويورك وجسري جورج واشنطن وفيرازانو”.
وتقدر كلفة بناء العجلة بحوالي 320 مليون دولار، وستكون جزءاً من مجمع فندقي وتجاري كلفته 580 مليون دولار في إطار إعادة تأهيل الواجهة البحرية لجزيرة ستايتن أيلاند وتحويلها إلى موقع تجاري وسياحي.
الجدير بالذكر أنّ العجلة ستكون من تصميم وبناء شركة “ستارنث بي في” التي بنت “لندن آي” في لندن العام 1999 ويبلغ ارتفاعها 135 متراً. ويزور عجلة لندن 3.5 ملايين شخص في السنة، وهي الموقع السياحي المدفوع الأجر الأكثر استقطاباً للزوار في بريطانيا.

m2pack.biz