هاتف الآيفون في عام 1991 يكلف 3 ملايين دولار!

هاتف الآيفون في عام 1991 يكلف 3 ملايين دولار!

هاتف الآيفون في عام 1991 يكلف 3 ملايين دولار!

قام بريت سوانسون و هو محلل TechPolicyDaily بحساب ثمن التقنيات التي يتألف منها هاتف أبل الأخير iPhone 5S عام 1991 حيث تبين له أن تكلفته كانت ستبلغ أكثر من 3.56 مليون دولار، لكن من أين أتى بهذا الرقم الهائل والذي يكفي لشراء قصر فاخر؟.
بحسب موقع (كيونوتيك) يقول المحلل “التكنولوجيا المستخدمة في هاتف أيفون إن كانت قد استخدمت في التسعينيات لكان شكل الجهاز الناتج بحجم ثلاجة أو ربما أكبر هذا إن افترضنا توفرها ذاك الوقت”. المعالج الذي يعمل عليه الهاتف المذكور ألا وهو A7 بمعمارية 64 بت أسرع من المعالجات المتوافرة في أجهزة الحواسب الشخصية ذاك الوقت بأكثر من 1240 مرة كما أن سعر قرص صلب بسعة 1 جيغابايت كان بحدود عشرة آلاف دولار فيما سعره الحالي لا يزيد على 4 سنتات. سوانسون لم يأخذ بعين الاعتبار أموراً أخرى كتكاليف انتاج أجهزة كشف الحركة وكذلك الكاميرات المتطورة إلى جانب البرمجيات والتطبيقات الموجودة في هذا الهاتف الشهير حالياً.
كما يجب أن يدخل في الحسبان أيضاً معدل التضخم، وكذلك مدى تقبل الشخص اقتناء هذا النوع من التكنولوجيا قبل ربع قرن تقريباً/ وبحساب كل هذه الأمور مع بعضها البعض نجد أن سعر iPhone 5S سيتجاوز 3.56 مليون دولار بكثير يصعب علينا تخيله حتى.

m2pack.biz