أبو ظبي ثاني أفضل مدن العالم لممارسة الأعمال

أبو ظبي ثاني أفضل مدن العالم لممارسة الأعمال

أبو ظبي ثاني أفضل مدن العالم لممارسة الأعمال

كشف مؤشر “أفضل المدن 2017″، الصادر عن “إيبسوس موري”، أن مدينة أبو ظبي الإماراتية حلت في المركز الثاني عالمياً في ممارسة الأعمال بعد نيويورك الأمريكية.
وجاءت أبو ظبي في المركز الثاني على مستوى العالم في مؤشر أفضل المدن، متقدمة عن مركزها الرابع في عام 2013 برصيد 46 نقطة، ومتفوقة على مدن عريقة، منها لندن، وطوكيو، وهونغ كونغ، وزيوريخ، وبكين، ولوس أنجلوس، وبرلين، وشنغهاي.
وحلت أبو ظبي في المركز الثالث في قائمة “أفضل المدن للعيش”، متقدمة عن ترتيبها السابع في مؤشر 2013، وفي المركز الخامس في قائمة “أفضل المدن للزيارة”، متقدمة درجة واحدة عن ترتيبها في عام 2013.
كما قفزت أبوظبي منذ مؤشر 2013 لتتفوق على باريس، ولندن، متقدمة من المركز الرابع إلى المركز الثاني، وعزا المؤشر نجاح عاصمة الإمارات إلى مكانتها كونها مركزاً تجارياً، حيث ذكرت نسبة 21% من عينة الاستطلاع أنها مدينة ممتازة لممارسة الأعمال، أقل بنقطتين في المائة عن نيويورك، كما جاءت في المركز الخامس في قائمة “المدن الأكثر أهمية للاتحاد الأوروبي”.
وأفاد المؤشر بأنه اعتمد في تصنيفه على معايير عدة، منها المعيشة، والزيارة، وممارسة الأعمال. وأجرت “إيبسوس” مقابلات مع 18557 شخصاً بين عمر 16-64 عاماً في 26 بلداً خلال الفترة الواقعة بين 21 إبريل و5 مايو من العام الجاري.