أخبار المحافظات

أخبار المحافظات

أخبار المحافظات

 

القاهرة:

إنتاج أول سيارة جيب محليا: نجحت الهيئة العربية للتصنيع – بالتعاون مع أمريكا – في إنتاج أول سيارة جيب محليا بمصانعها وقام خبراء وباحثو القوات المسلحة بإدخال التعديلات عليها لتتناسب مع الأراضي المصرية الوعرة خاصة في صحراء سيناء والمنطقة الغربية.

 

الجيزة

إنشاء 30 مشروع استثماري في أبو رواش: وافق مجلس إدارة المنطقة الصناعية بأبو رواش على إنشاء 30 مشروعا استثماريا جديدا على مساحة 12 فدان باستثمارات 110 مليون جنيه وتوفير حوالي 2000 فرصة عمل.

 

الإسكندرية:

توسعات في محطة مياه المنشية: وافق رئيس مجلس الوزراء على مضاعفة الاعتمادات المخصصة لتوسيعات محطة مياه المنشية بالاسكندرية من 70 إلى 140 مليون جنيه لتخدم حي المنشية والمناطق المحيطة به لمواجهة الزيادة السكانية وتغطية احتياجات المنطقة بالكامل.

 

دمياط:

إنشاء منطقة صناعية صديقة للبيئة:

تم الموافقة على إنشاء منطقة صناعية صديقة للبيئة لصناعة الأثاث على مساحة 150 فدان كمرحلة أولى قابلة للتوسع حتى 1000 فدان.

 

 

قنا:

مشروع تدوير المخلفات الصلبة:

تقرر تنفيذ مشروع المخلفات الصلبة على ثلاث مراحل خلال 20 عام بدعم من بنك التعمير الألماني قدره 15.43 مليون يورو على أن تبدأ المرحلة الأولى عام 2007 وتنتهي مرحلته الأخيرة عام 2026

 

الدقهلية

يجري العمل حاليًا في تجهيز 101 مصنع جديد لبدء الإنتاج بالمنطقة الصناعية بجمصة تضاف إلى المصانع المنتجة بالمنطقة والبالغة 156 مصنعا وذلك بالمرحلتين الأولى والثانية باستثمارات 7.4مليار جنيه وفرت خمسة وعشرون ألف فرصة عمل.

كما نجح اللواء مهندس صلاح الدين المعداوي محافظ الدقهلية في اختراع وتصنيع أول وحدة من فرن منزلي يعمل بالوقود الحيوي المصنوع من قش الأرز المضغوط على مستوى العالم الذي لا ينضب لأنه ينتج من المخلفات الزراعية حيث أن مصر من أغنى دول العالم في إنتاج الوقود الحيوي.

 

الشرقية:

تطوير جميع المواقع الثقافية:

بتكلفة 2.5 مليار جنيه أعدت الهيئة العامة ؟؟ لتطوير المواقع الثقافية وتحديثها

 

الغربية:

منحة يابانية بقيمة 20 مليون دولار ؟؟

لتمويل مشروع تطوير محطة معالجة المياه ؟؟ 600 ألف مواطن

 

 

الفيوم:

إنشاء أضخم تجمع صناعي:

لاستخراج الأملاح من بحيرة قارون للقضاء ؟؟ للأملاح والقيام بصديره بتكلفة 745 مليون ؟؟